الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالى «الجبيل» يشتكون من مشاكل خدمية في أحيائهم

بلدية الجبيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – عبدالله ال غصنه:

قال مواطنون في "الجبيل" إنهم يعانون في المحافظة من مشاكل سمع عنها كلُّ الناس بحكم التحدث عنها في الإعلام منذ سنوات، ولكن لم تجد حلاً جذرياً لأنه للأسف هناك من تحدث من المسؤولين في الأمانة والبلدية وأعطى الوعود ولكن تذهب هباء والمشاكل لا تزال باقية.

اضافة اعلان

وقال إبراهيم جابر الزريع لـ"تواصل": ما نعانيه في أحياء الجبيل من سنوات شيء مخجل، والمخجل أكثر أننا لا نزال نتحدثُ عنه ونطالب به برغم أنه لا يوجد حل، فلو كان هناك مَن يعمل بجد وإخلاص لانتهت المشاكل الخدمية والبلدية في الأحياء، وأحدثك عن حي الجوهرة الذي أسكنه حيث لا سفلتة منظمة والحفريات موجودة منذ إنشاء الحي من سنوات لم يكتمل شيء هناك أعمال تنفذ ولكن ببطء جداً، فمَن المسؤول؟! وأود أن أسال هل رئيس البلدية أو أعضاء المجلس البلدي يزورون الأحياء؟ وهل يشاهدون الوضع؟ وهل هم راضين؟! الإجابة لديهم وليست لدى المواطن.

وحول توقعاته للاجتماع المرتقب بين أمين الشرقية فهد الجبير بالمجلس البلدي بالجبيل قال إبراهيم لا أعلم عن اللقاء ولكن مقدماً أقول لك لن تكون هناك حلول ولا نتائج من اللقاء هذا أو غيرها، حيث إننا سمعنا عن لقاءات ووعود ولكن دون نتيجة كل ما يهمهم الإعلام والبروز وإلا كانت المشاكل حلت من سنوات فنحن لا نرى نتقدم.

من جهته قال علي القحطاني إن وضع الجبيل ليس كما هو وضع الجبيل الصناعية الراقية؛ لأن هناك أشخاصاً يعملون ويتابعون، وفي الجبيل للأسف هناك تقصير نعاني من حفريات وانقطاع مياه وزحمة شوارع وفي الشتاء مشاكل الصرف الصحي، كما أن هناك طرقاً خططت بصورة خاطئة مثل طريق جدة جزء منه في مسار واحد والآخر مسارين وكان في وضعه الأول أفضل.

وحول لقاء الجبير مع المجلس البلدي قال: أتمنى لهم التوفيق وأن يقدموا شيئاً، وقد تكون هناك صعوبات يواجهونها لا نعلمها، ولكن الموطن يعاني من سنوات ويرغب حلولاً، ولا نتأمل حلولاً من الاجتماع فقد كان هناك اجتماعات عدة سابقة ولجان وجولات تفتيش والوضع لم يتغير.

الإعلامي محمد حبيان -من سكان الجبيل- قال: بدون شك هناك نوع من المشاكل في بعض الخدمات في الجبيل من سنوات وهي أزلية، هناك حلول تُبذل وإن كانت بطيئة والمشكلة من وجهة نظري أنه تنقصنا المتابعة الصارمة لمنفذي المشروعات والمعاقبة بحزم.

وقال: أنا لا ألوم المواطن الذي يتذمر فهو يفتقد الخدمة الجيدة، وفي الجانب الآخر قال: هناك في الفترة الأخيرة تطور ملحوظ يتمثل في تواجد المراكز التجارية الكبيرة إلا أنها لا تتواجد في الجبيل الصناعية، وأعطت هذه المراكز التجارية المشهورة هيبةً وسمعةً للجبيل البلد، ونأمل أنها بداية التصحيح لتطوير المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الذي يعاني فيه سكان الجبيل منذ سنوات من سوء الخدمات البلدية في معظم المخططات والأحياء اجتمع أمين الشرقية المهندس فهد الجبير مؤخراً مع أعضاء المجلس البلدي بالجبيل ووعد بحلول سريعة للمشاكل وأن محافظة الجبيل تشهد حالياً العديد من المشاريع التنموية، والتي ستُغير ملامحَ المحافظة من إنشاء الكباري والجسور وتطوير البِنى التحتية والمرافق الخدمية المختلفة، حيث خصصت الأمانة خلال الفترة الماضية 272 مليون ريال لمشاريع تنموية، والتي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري، بهدف تحسين مستوى الخدمات البلدية، من خلال تطوير أساليب العمل.

وأشار خلال اجتماعه مع أعضاء المجلس البلدي لمحافظة الجبيل بحضور وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس شجاع المصلح، ورئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش، بأنه تم اعتماد 100 مليون ريال، ضمن موازنة السنة المالية الحالية 1436/1437هـ، لتنفيذ العديد من مشاريع التنمية لبلدية المحافظة. مشيراً إلى أن المشاريع شملت سفلتة الأحياء الجديدة، ورصف شوارعها وإنارتها، إضافة إلى الشوارع الرئيسية والفرعية التي تربط بين الأحياء ومركز المدينة، وكذلك إعادة تأهيل وتطوير الشوارع الرئيسية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook