الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة.. بريطانيا تنفي مخالطة المصابين بجدري القرود أشخاصًا من إفريقيا

جدري القرود
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، اليوم الأحد، أن المصابين بجدري القرود لم يخالطوا أشخاصًا قدموا من إفريقيا، مضيفة أنها ترصد إصابات يومية بجدري القرود، وفقًا لـ"العربية".

اضافة اعلان

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، عن إبلاغها بإصابة 92 حالة مؤكدة بجدري القرود، و28 حالة مشتبهة، من 12 دولة لا يتوطن فيها الفيروس.

وتوقعت المنظمة ظهور المزيد من الحالات المصابة بجدري القرود على مستوى العالم.

وأضافت المنظمة أن جميع الحالات المؤكدة تم تحديد إصابتها عبر تحليل تفاعل البوليميراز المتسلسل، مؤكدة بأن تسلسل الجينوم المأخوذ من عينة من حالة مؤكدة في البرتغال، تطابق فيروس (جدري القرود) الذي تسبب في تفشي المرض الحالي مع الحالات المصدرة من نيجيريا إلى المملكة المتحدة وإسرائيل وسنغافورة في عامي 2018 و2019.

ودعت المنظمة إلى التوعية ونشر المعلومات الدقيقة عن المرض بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة لوقف المزيد من الانتشار، في حين نشر اللقاح لحماية المخالطين والعاملين الصحيين.

ووصفت المنظمة أعراض المرض بالطفح الجلدي وارتفاع الحرارة إلى 38،5 درجة مئوية والصداع والتضخم في الغدد الليمفاوية والأم في الظهر والوهن.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنها تتلقى التحديثات بشأن هذه الفاشية الجديدة عبر آلية الرقابة المتكاملة للأمراض في البلدان الموبوءة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook