السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آبل تطرح لابتوب «MacBook Pro» بتقنية فورس تاتش الجديدة

macbook-pro-iMac-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة آبل عن طرحها لحواسب "ماك بوك برو"، MacBook Pro، محمولة محدثة، ومزودة بشاشة من نوع ريتنا Retina ذات مقاس 15 بوصة، وهي الحواسب التي أضيف إليها تقنيات جديدة ومواصفات أقوى بهدف تعزيز أدائها.

اضافة اعلان

وأوضحت "آبل" المتخصصة في تصميم وصناعة الإلكترونيات ومنتجات برامج الكمبيوتر، أن حواسب ماك بوك برو المحدثة الجديدة يجلب لها تقنية “فورس تاتش” Force Touch الجديدة، وهي التقنية التي تم الكشف عنها لأول مرة مع حاسب ماك بوك الجديد في مارس الماضي.

وتضيف تقنية فورس تاتش إلى الحواسب إمكانية استخدام لوحة الفأرة، “تراك باد” TrackPad، للقيام بعدة مهام، حيث تستخدم حساسات قادرة على قياس قوة ضغطات المستخدمين، وتنفيذ أمر مختلف بناء على قوة الضغطة وفقاً لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".

ومن التحديثات الأخرى في حواسب ماك بوك برو الجديدة، هي إضافة وحدة تخزين من نوع فلاش أكثر سرعة بمقدار مرتين ونصف من الجيل السابق، وتقدم سرعة نقل بيانات تصل إلى 2 جيجابايت في الثانية.

وتم تحديث البطارية في الحواسب الجديدة لتصمد ساعة أكثر من الجيل السابق، حيث يمكن تصفح الإنترنت باستخدام شبكة واي فاي WiFi أو تشغيل فيلم على iTunes لمدة تصل إلى 9 ساعات.

وتملك الحواسب المحدثة أيضا معالجات رسوميات أقوى، حيث تم دعم إحدى نسخها ببطاقة AMD Radeon R9 M370X المنفصلة، والتي أكدت آبل أنها تجعل أداء الحواسب أسرع بنسبة 80 بالمائة عند القيام ببعض المهام مثل تعديل الفيديو عبر برنامج فاينال كت برو إكس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook