الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بهذه الخديعة.. مليشيا الحوثي تطلق حملة واسعة لتجنيد أطفال اليمن

اطفال اليمن - مليشيا الحوثي - تعليم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

حذر معمر الإرياني، وزير الإعلام والثقافة اليمني، من استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران عمليات تجنيد الأطفال دون سن 18، عبر استدراج عشرات الآلاف منهم في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمعسكرات تدريب تحت غطاء ما يسمى "الدورات الصيفية".

اضافة اعلان

وأضاف الإرياني، في مجموعة تغريدات له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "توتير": "نؤكد أن إطلاق مليشيا الحوثي حملة تجنيد واسعة للأطفال بمناطق سيطرتها تمهيدا للزج بهم في جبهات القتال، يكشف عن نواياها المبيتة، وجر البلد لدورة جديدة من الدم، دون اكتراث بحياة أولئك الأطفال، والأوضاع الإنسانية الكارثية للمواطنين الذين يعانون ويلات الحرب منذ 7 أعوام".

وأهاب الإرياني بالأباء والأمهات ومشائخ وأبناء القبائل في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي مقاطعة معسكرات تجنيد الأطفال، والحفاظ على أبنائهم وعدم الزج بهم وقودا لمعاركها العبثية، وتحويلهم إلى قرابين لتنفيذ الأجندة الإيرانية، وقنابل موقوتة لنشر الفوضى والإرهاب وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

كما طالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حماية الطفولة بإصدار إدانة واضحة لتصعيد مليشيا الحوثي عمليات تجنيد الأطفال، وممارسة ضغط حقيقي لوقفها، وملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب، وإعادة تصنيفها في قوائم الإرهاب الدولية.

https://twitter.com/ERYANIM/status/1524423131284357120
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook