الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بريطانيا تعفي مواطني المملكة من إجراءات التأشيرة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

رحبت سفارة المملكة في بريطانيا، بقرار وزارة الخارجية البريطانية، بإعفاء المواطنين السعوديين من إجراءات التأشيرة والاكتفاء بالحصول على إعفاء الكتروني لدخول المملكة المتحدة، متمنية مزيدًا من التقدّم والازدهار للبلدين الصديقين.

اضافة اعلان

وقالت السفارة، في بيان، إن قرار السلطات البريطانية بإعفاء مواطني المملكة من إجراءات التأشيرة والاكتفاء بالإعفاء الالكتروني يمثل خطوةً هامّة لتعزيز العلاقات الثنائية.

وأوضحت السفارة، إجراءات الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية لأراضي المملكة المتحدة، منذ بداية يونيو، وهي التقدم بطلب زيارة المملكة المتحدة عن طريق التقديم على تأشيرة الكترونية، قبل الزيارة بـ48 ساعة، دون الحاجة لتقديم طلب مسبق لدى سفارة لندن في السعودية.

وتتضمن الإجراءات تعبئة نموذج إلكتروني يضمن جواز السفر وعنوان الإقامة في بريطانيا، وموعد الوصول والمغادرة. وسيتم تحصيل رسوم خدمات قدرها 30 جنيهاً استرلينياً، أي ما يوازي 37 دولارا أميركيا، ويقدر بقرابة الـ138 ريال سعودي.

ويتلقي صاحب الطلب موافقة إعفاء من التأشيرة عبر البريد الإلكتروني، خلال 24 ساعة من تقديمه، ويجب عليه أن يقوم بطباعة نموذج الإعفاء الإلكتروني قبل السفر، وتقديمه إلى السلطات البريطانية عند الووصول.

وأبانت السفارة أنه في حال الحاجة إلى تعديل الطلب أو المساعدة، يمكن التواصل على البريد الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية البريطانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook