السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوكرانيا: مقتل 217 طفلاً على يد القوات الروسية منذ بداية الحرب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف مكتب المدعي العام لأوكرانيا، عن مقتل 217 طفلا حتى الآن في أوكرانيا بسبب العدوان المسلح من قبل روسيا.

اضافة اعلان

وأوضح وزير خارجية أوكرانيا، أنه لا يعتقد أن روسيا مستعدة لمفاوضات جادة وإيجاد وإيجاد حلول للأزمة، وأنه على الغرب دعم كييف بالأسلحة بسرعة لكسب الحرب ومنع الرئيس الروسي بوتين من التوغل في أوروبا.

وأكد أن التصريحات الروسية عن حرب عالمية ثالثة تعني أن موسكو تستشعر الهزيمة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن حديث روسيا عن خطر وقوع حرب عالمية ثالثة، يرجع إلى أنها فقدت الأمل في تخويف العالم من دعم أوكرانيا.

فيما أعلنت وكالة الطاقة النووية الأوكرانية، أن صواريخ روسية مرت على ارتفاعات منخفضة فوق موقع محطة زابوروجيا النووية، مؤكدة أن تحليق الصواريخ على ارتفاعات منخفضة فوق محطة زابوروجيا يشكل خطرًا كبيرًا.

من ناحيتها أشارت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الرئيس الروسي لن يضم أوكرانيا إلى روسيا ولن ينتزع سيادتها ومستقبلها من شعبها.

فيما كشف البنتاجون، أنه سرع خلال الأسبوعين الماضيين وتيرة تسليم شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا، وأنه أرسل إلى أوكرانيا خلال الأسبوعين الماضيين أسلحة ثقيلة ومساعدات أخرى بحرا وجوا بقيمة مليار دولار، لافتًا إلى أن هجمات روسيا على خطوط الإمداد بدأت مع وصول أنظمة المدفعية الثقيلة والدبابات والمدرعات إلى أوكرانيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook