السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليابان تفرض عقوبات إضافية ضد 400 شخص و30 منظمة من روسيا

4056228
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم، فرض عقوبات إضافية ضد قرابة 400 شخص ونحو 30 منظمة من روسيا، على خلفية العمليات العسكرية التي شنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الـ 24 من فبراير على أوكرانيا.

اضافة اعلان

فيما أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، إعلان 6 عملاء روس يعملون تحت غطاء دبلوماسي أشخاصا غير مرغوب فيهم، مؤكدة أن العملاء الروس الستة الذين تم طردهم كانوا يعملون ضد مصالح فرنسا القومية.

من ناحيتها كشفت هيئة الطيران الروسية، أنها ستتخذ تدابير تجاه شركات الطيران الأوروبية التي أدرجت شركات روسية في القائمة السوداء.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون، أن واشنطن تركز على فعل كل ما تستطيع لجمع الأدلة وتوثيق جرائم الحرب الروسية، وتقديم المساعدات لأوكرانيا في أسرع وقت ممكن.

وأشار المستشار النمساوي إلى أنه أوضح للرئيس بوتين ضرورة محاسبة المسؤولين عن الجرائم المرتكبة وعدم تكرارها، وأنه يجب أن يكون التحقيق بشأن جرائم الحرب دوليا وفعالا من أجل ملاحقة مرتكبيها.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة الأركان الأوكرانية، أن القوات الروسية متمسكة بخطط السيطرة الكاملة على دونيتسك و لوجانسك، وأنها تواصل شن هجماتها  في بعض المناطق السكنية بمدينة ماريوبول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook