الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

روسيا تعترف لأول مرة: نعيش مأساة وخسائرنا فادحة في أوكرانيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

وصفت روسيا لأول مرة تزايد خسائرها في أوكرانيا بـ "المأساة"، معتبرة أن لديها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

اضافة اعلان

وحسب "سكاي نيوز"، قدمت روسيا أخطر تقييم حتى الآن لعملياتها العسكرية في أوكرانيا واصفة تزايد الخسائر في صفوف القوات والأضرار الاقتصادية بأنه "مأساة"، بينما يتم إجلاء الأوكرانيين من المدن شرق البلاد قبل هجوم كبير متوقع.

وأقرت روسيا في السابق بأن هجومها لم يتقدم بالسرعة التي كانت تريدها لكن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، عبر أمس الخميس عن أسفه لارتفاع عدد القتلى.

وقال بيسكوف لقناة سكاي نيوز "لدينا خسائر فادحة في صفوف القوات. إنها مأساة كبيرة لنا".

وقال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إن اقتصاد البلاد يواجه أصعب موقف منذ ثلاثة عقود بسبب العقوبات الغربية غير المسبوقة.

وكانت روسيا أكدت في وقت سابق، أن انتهاء العملية العسكرية في أوكرانيا، ستنتهي خلال الأيام القادمة وفقًا لسيناريوهين.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، في تصريح لقناة "سكاي نيوز" البريطانية، إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قد تنتهي خلال الأيام المقبلة "إما بتحقق أهدافها، أو عبر المفاوضات".

وأضاف: "العملية العسكرية في أوكرانيا قد تنتهي في الأيام القريبة القادمة وفقا لسيناريوهين، فإما أنها ستحقق أهدافها المرسومة، أو بالتوصل لاتفاق عبر المفاوضات".

واستطرد بالقول: "تخيل لو أن أحد أعضاء الناتو، أوكرانيا، يفكر في استرجاع شبه جزيرة القرم، ويهاجم روسيا والقرم، وبتطبيق المادة 5 من ميثاق الناتو، سيتعين على الدول الأعضاء في الحلف التي تمتلك أسلحة نووية الدفاع عن أوكرانيا، وقد تندلع حرب عالمية ثالثة... ما نفعله الآن هو حمايتنا من أي تهديد محتمل بمثل هذه الحرب".

وتابع: "الوضع يمكن حله عن طريق الدبلوماسية.. هذا سيعتمد بشكل كبير على اتساق الموقف الأوكراني وإلى أي مدى مستعدون لقبول شروطنا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook