السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الحجرف": مجلس التعاون يدعم الجهود الدولية لإنهاء الأزمة اليمنية

الحجرف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف، أنه من الضروري استثمار المشاورات اليمنية لإنهاء الصراع، مؤكدًا أن مجلس التعاون يدعم الجهود الدولية لإنهاء الأزمة اليمنية.

اضافة اعلان

وأوضح أن المشاورات اليمنية-اليمنية تنطلق في ظل انشغال العالم بظروف ومتغيرات دولية متسارعة، وأوضاع سياسية وعسكرية واقتصادية صعبة.

وأوضح الحجرف أن مجلس التعاون يثمن وجود الجميع للمشاركة في المشاورات اليمنية - اليمنية، ويؤكد جملة من الثوابت في وسط عالم من المتغيرات ، وأن اتفاق الرياض يشكل خارطة طريق، واستحقاقاً وطنياً يمنياً، واستكمال بنوده متطلباً يمنيًا.

وأكد على دعم جهود المجتمع الدولي وجهود المبعوثين الدوليين لدفع الحل السلمي وإيجاد أرضية قوية لانطلاق المسار السياسي بين جميع المكونات اليمنية، ودعم مؤسسات الدولة الدستورية والحرص على فاعليتها وضمان قيامها بمهامها ومسؤولياتها، وأن لا حل غير الحل السلمي.

وبين الأمين العام أن المشاورات اليمنية-اليمنية بمحاورها الستة:

1 - المحور السياسي

2 -  المحور الاقتصادي

3 -  الجانب التنموي

4- المحور الإغاثي والإنساني

5 - المحور الاجتماعي

6 - المحور الإعلامي، تمثل منصة لأبناء اليمن لتشخيص الواقع وفهم صعوباته، واستقراء المستقبل والاستعداد لتحدياته، وبلورة خطوات عملية تنقل اليمن من حالة الحرب وأهوالها إلى حالة السلم وآمالها، تضاء لها مشاعل الفكر للعطاء وتشمر لأجلها سواعد أبناء اليمن للبناء فلا حل إلا ما يقرره أبناء اليمن، ولا مستقبل إلا وفق ما يتفق عليه أبناء اليمن، فالحل يمني وبأيدي اليمنيين ولأجل اليمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook