السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فايننشال تايمز»: اليمنيون يخشون فشل الهدنة بسبب انتهاكات الحوثيين

FT_API
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية: إن قليلاً في اليمن هم من يتوقعون أن يستمر وقف إطلاق النار لمدة 5 أيام كما خُطط له، وسط تقارير تتحدث عن أن المسلحين المنتمين للحركة الحوثية الزيدية الشيعية مستمرون في معركتهم؛ من أجل السيطرة على الأراضي اليمنية.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن وقف إطلاق النار بدأ بشكل غير مستقر، الأربعاء، في ظل استمرار القتال في أنحاء اليمن، بعد شهر ونصف من قيادة السعودية للتحالف الذي شن هجمات جوية مكثفة ضد الحوثيين وأنصارهم.

وذكرت أن وقف إطلاق النار الذي بدأ مساء أمس من المفترض أن يستمر لمدة 5 أيام قابلة للتجديد، إذا نجح إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة الجديد لليمن، والذي وصل صنعاء الثلاثاء في عقد محادثات سلام بين المتمردين الحوثيين والحكومة اليمنية المدعومة من السعودية.

ونقلت عن أحد سكان صنعاء قوله: إن اليمنيين عموماً يشككون في إمكانية استمرار وقف إطلاق النار، وكثير منهم يعتبرون أن الهدوء النسبي قد يسبق العاصفة، ومع ذلك لا يمنعهم هذا من الترحيب بتلك اللحظة النادرة من السلام، ويحاولون الاستمتاع بها قدر الإمكان.

وتحدثت "الصحيفة" عن استمرار الحوثيين في تحركهم للسيطرة على قلب محافظة مأرب، وقلب الضالع، ومدينة عدن وتعز، متهمين التحالف بشن هجمات جوية ضد مقاتليهم في الجوف، على الرغم من نفي التحالف لتلك المزاعم.

وحذرت من أن دفع إيران بسفينة شحن مصحوبة بسفينة حربية للسواحل اليمنية، من شأنه أن يزيد من إشعال التوتر، ومن غير المرجح أن يقنع المملكة بالتخفيف من موقفها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook