الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. «صالح» يوزع أسلحة الجيش على الميليشيات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

يمتلك الرئيس المخلوع مخزوناً ضخماً من الأسلحة، بما فيها الأسلحة الكيماوية، ويخفي هذا المخزون في مستودعات خاصة، سبق أن أنشأها في مسقط رأسه في منطقة سنحان، بحسب موقع «مأرب برس».

اضافة اعلان

وأشار "الموقع" إلى أن هذه المخازن تقع في محيط صنعاء، وفي الجبال المطلة عليها، وأن "صالح" خصص منزله الذي تبلغ مساحته آلافاً عدة من الأمتار المربعة كمخازن للسلاح، تم بناؤه بشكل خاص، من أدوار عدة.

وورد في "التقرير" أن الأسلحة المخزنة تم الحصول عليها بوسائل مختلفة، وأن معظمها تم نهبها من مخازن وزارة الدفاع، والألوية التابعة للحرس الجمهوري، والقوات الخاصة، إذ تم نهب مخزون اللواءين الأول والثاني في دار الرئاسة بالكامل، إضافة إلى كمية كبيرة من مخزون معسكر "السواد"، الذي كان مقر قيادة الحرس الجمهوري الذي كان يقوده نجله أحمد، وذلك قبل تسليم السلطة للرئيس عبدربه منصور هادي.

ونقل "التقرير" عن المصادر اليمنية قولها: إن "صالح" كان يسمح لتجار السلاح بإدخال السلاح عبر المطارات والموانئ، ثم يقوم بالضغط عليهم، ليتمكن من الحصول على جزء منها.

وقالت مصادر خاصة في وزارة الدفاع اليمنية: إن أحمد علي رفض الحضور خلال دور التسليم والتسلم لمعسكر "السواد"، وإن اللجنة المشرفة على التسليم والتسلم فوجئت أثناء مطابقة الكشوفات بأن أكثر من 80% من السلاح غير موجود، خصوصاً الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook