الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الغذاء والدواء" تنصح بهذا الإجراء قبل استخدام منتجات التجميل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أوصت الهيئة العامة للغذاء والدواء بأهمية إجراء اختبار الحساسية للمنتجات التجميلية قبل استخدامها لتلافي حدوث ضرر للمستهلك.

اضافة اعلان

وأشارت الهيئة في منشور لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى طريقة إجراء اختبار الحساسية عن طريق وضع كمية من صبغة الشعر المراد استعمالها على منطقة صغيرة من الجلد، وتركها لمدة يومين للتأكد من عدم تحسس الجلد من المنتج.

وحذرت الهيئة من بعض الممارسات الخاطئة لمنتجات التجميل وخاصة صبغات الشعر، والتي تؤدي إلى حدوث تهيج في فروة الرأس، واحمرار وحكة وحروق بالجلد، إضافة إلى تساقط الشعر وضيق بالتنفس.

وأكدت "الهيئة" على ضرورة تجنب صبغ الشعر في الأشهر الأولى من الحمل، والخلطات مجهولة المصدر، مبينة أن معدل زيادة خطر الالتهابات من المنتجات التجميلية التي تكون على شكل أعشاب يزداد عند استخدامها بشكل خاطئ، محذرة من خلط صبغات الشعر المختلفة مع بعضها أو مع أي مادة كيميائية لما يسببه من ضرر للشعر وفروة الرأس.

وقدمت الهيئة مجموعة من النصائح عند التعامل مع منتجات التجميل وصبغات الشعر بشكل آمن، ومنها: قراءة التحذيرات المكتوبة على عبوة المنتج قبل البدء باستخدامها، وارتداء قفازات قبل الاستخدام، وتجنبها خلال فترة الحمل وخاصة في الشهور الأولى، وعدم خلطها مع بعضها، وتخزينها في المكان المناسب حسب تعليمات الشركة المصنعة، وعدم تركها على الشعر أطول من الفترة المحددة.

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook