السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإمارات تُعلن تدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه أبوظبي

what-know-about-emirati-flag-6-important-information-about-uae-flag
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيا الحوثي الإرهابية.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي، حسب وكالة الأنباء الرسمية "وام".

وأكدت أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

وفي وقت سابق أعلنت شرطة أبو ظبي عن اندلاع حريق، إثر انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك، مؤكدة وقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار “درون” وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق.

في الوقت نفسه أدان مجلس الجامعة العربية بالإجماع، هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية على الإمارات، مؤكدًا أن هجمات الحوثي على الإمارات هو انتهاك صارخ، وتهديد للسلم والأمن الإقليميين.

وجدد تضامنه المطلق مع الإمارات ودعمها في أي إجراءات للدفاع عن أمنها، مؤكدًا التأييد العربي لحق الإمارات في الدفاع عن النفس ورد العدوان.

ودعا المجلس، العالم والمنظمات الدولية بسرعة اتخاذ موقف حاسم، تجاه هجمات الحوثي على المملكة والإمارات.

ووصف المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، بيان المجلس بأنه إجماع عربي على مشروع القرار الإماراتي الذي يطالب بتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook