الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وسط إجراءات احترازية.. طلاب الابتدائية ورياض الأطفال يعودون إلى مقاعد الدراسة حضورياً

WhatsApp Image 2022-01-23 at 7.25.16 AM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

بعد انقطاع دام لعامين، عاد طلاب المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال اليوم، إلى مقاعد الدراسة حضورياً وسط إجراءات احترازية وبيئة تعليمية آمنة، وذلك بما يتوافق مع تقارير ودراسات منظمة لأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، التي تحذر من استمرار إغلاق المدارس، وتعطل تعلّم الأطفال بسبب جائحة كورونا.

اضافة اعلان

وكانت وزارة التعليم أعلنت جاهزية كآفة مدارس المملكة لاستقبال الطلبة حضورياً، مؤكدة متابعتها جميع المدارس لتقديم الدعم والاطمئنان على سير البداية لاستمرار الرحلة التعليمية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال.

وفي وقت سابق أعلنت الوزارة عن آلية عودة الطلاب للحضور فى المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال المقررة غدا، حيث تتضمن تطبيق النماذج التشغيلية للمدراس وفق أعداد الطلبة في الفصول الدراسية، ووفق الدليل الإرشادى بشأن العودة الحضورية للدراسة.

وأوضحت أن آلية العودة، تتضمن متابعة سير العملية التعليمية، وتأمين المعقمات والكمامات وغرف العزل وإرشادات تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكدت أن هذه القواعد تسير وفق مرونة في التطبيق العملي، بما يوفر مرونة في الانتقال بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، بحسب النموذج التشغيلى لكل مدرسة.

وأضافت أنه من المقرر استئناف الدوام الحضورى للفئة العمرية الأقل من 12 عاما، حيث لا يشترط أن يكون جميع الطلاب قد أكملوا جرعات اللقاح.

في الوقت نفسه، أعلنت الإدارة العامة للمرور، جاهزيتها لتنفيذ الخطة المرورية المتزامنة مع اكتمال العودة الحضورية للطلاب والطالبات الجامعيين ومراحل التعليم العام، بعودة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وذلك في جميع مناطق المملكة.

وأكدت الإدارة أن نطاق تنفيذ الخطة يشمل الطرق الرئيسية والميادين والتقاطعات في المدن والمحافظات وبالقرب من الجامعات والمدارس ومراكز التسوق، بداية من ساعات الصباح الأولى اليوم، بما يضمن تنظيم حركة السير ورفع مستوى السلامة لقائدي المركبات من طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعات والمدارس، وغيرهم من سالكي الطرق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook