الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الموارد البشرية: قبول 72 ألف أسرة في الضمان الاجتماعي المطور وهذا ما سيحدث خلال أيام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أعلن وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، للضمان الاجتماعي، سلطان الجريس، عن قبول 72 ألف أسرة في نظام الضمان الاجتماعي المطور، من بين 220 ألفًا تقدمت له.

اضافة اعلان

وكشفت "الحريس"، في تصريحات لقناة "العربية"، عن 3 أنواع من الدخول لا تُحتسب في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

وقال إن مكافأة الجمعية بالنسبة للتابعين وحساب المواطن بالنسبة للعائل، لا تدخل ضمن احتساب نظام الضمان، بالإضافة إلى المعاش الذي يأتي للفرد من العمل الذي يكتسبه، حيث ينظر له على أنه 50%، وهي من مميزات النظام المطور لم تكن موجودة في السابق.

وأوضح وكيل "الموارد البشرية"، أن العائل الذي لا ينفق على أسرته في الاحتياجات الأساسية، يتم الإبلاغ عنه من قبل أفراد الأسرة للوزارة إلكترونيًا، ثم تقوم الوزارة بالتواصل مع ذلك العائل لضمان استمرار الإنفاق على أسرته، مشيرًا إلى أنه حال عدم تحقق ذلك، يتم نقل الإعالة إلى من تختاره وترشحه الأسرة.

وأضاف  أن هناك برامج أخرى في الوزارة لكبار السن والمعاقين، مؤكدًا أن دخل الأسرة هو المعيار في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

وعن باقي المتقدمين، قال إنه جارٍ العمل على الإعلام بشكل تدريجي لباقي الفئات، لافتًا إلى عدم تأثر المسجلون في نظام الضمان الاجتماعي القديم، مضيفًا أن الوزارة ستعمل خلال الأيام القادمة على انتقال المسجلين بالنظام القديم للنظام المطور على مراحل، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مراعاة للفئات الأخرى مثل كبار السن والأرامل والمطلقات لضمان انتقالهم للنظام الجديد، أو إيجاد فرص حياة كريمة لهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook