الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الوقت

قثفقثف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - زاوية الطفل

الوقت أثمن الأشياء في حياة الجميع، وقد منحه الله عز وجل لجميع البشر بالتساوي، لكي يقوموا بممارسة كافة النشاطات الخاصة بهم، فهو يحتاجها للعبادة والعمل، وللكثير من الأنشطة اليومية، فتنظيم الوقت من أهم أساسيات النجاح وتحقيق الأهداف، وجزء من الوقت يستغله بعض الناس في التواصل مع الآخرين، أو يقوموا بالبحث عن المعلومات المفيدة عبر الإنترنت، لذا فلابد أن نعلم أن الوقت من ذهب، ولابد من الاستفادة منه بقدر المستطاع، فالإنسان الذي ينجح في استغلال وقته يحقق النجاح.

اضافة اعلان

ولابد للمسلم أن يحافظ على وقته، ويستغله بأفضل الطرق، ليصل إلى أهدافه ويحققها بطرق بسيطة، والإسنان مسؤول عن وقته فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث أنه "لا تزولُ قَدَمَا عبدٍ يومَ القيامةِ حتَّى يُسألَ عن أربعٍ..." أولهم "عَن عُمُرِه فيما أفناهُ"، وذلك العمر إنما يكونه الوقت، وقد حثنا رسولنا صلى الله عليه وسلم على استغلال الوقت في الأعمال الصالحة.

الوقت من ذهب إن لم تدركه ذهب؛ وهي حكمة توضح أهمية الوقت، فالوقت لا يمكن تعويضه بأي شيء في الدنيا. والوقت في حياة الفرد والمجتمع له قيمة كبيرة للغاية، لذلك يجب على كل إنسان أن يستغله من أجل القيام بكافة الأعمال الجيدة.

فمن يرغب في التقدم عليه أن يستغل وقته أفضل استغلال، ويقوم بالعمل بإتقان، وينجزه بأفضل الوسائل؛ وحتى يحقق ذلك لابد أن يوزع المهام اليومية بشكل مرتب؛ وهو أول طريق لحسن استغلال الوقت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook