السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح من «توكلنا» بشأن جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف تطبيق توكلنا، أن المستخدم يقوم بتحديد موعد جرعة لقاح كورونا حسب المواعيد المتاحة.

اضافة اعلان

جاء ذلك في رد من التطبيق على سؤال مواطنة وجهت سؤالا مفاده: "عندي في توكلنا احجز لقاح يطلع فرعين فما هي المشكلة؟".

ورد تطبيق توكلنا بقوله "يقوم المستخدم بتحديد موعد الجرعة حسب المواعيد المتاحة وللاستفسارات الأخرى يرجى التواصل مع وزارة الصحة على الرقم 937، نتشرف بخدمتكم".

ماذا يعني اللون البنفسجي؟

وفي وقت سابق، أوضح تطبيق توكلنا أن اللون البنفسجي في حساب المستفيد يعني أن المستفيد قادم من سفر وعليه القيام بهذه الإجراءات:

-إجراء فحصين كورونا على ان تكون النتيجة سلبية.

-الفحص الأول خلال الـ 24 ساعة الأولى من القدوم.

-الفحص الثاني: مع بداية اليوم الخامس من الوصول.

-إتمام 5 أيام من الحجر المؤسسي.

جاء ذلك في رد من  تطبيق توكلنا  على سؤال مقيم قال فيه: ” زوجتي محصنة جرعة واحدة داخل المملكة وعادت مجدداً، ولكن ظهر في الحالة علي توكلنا حجر مؤسسي.. فماذا يعني ذلك وماذا يعني اللون البنفجسي”.

قرار جديد من الصحة

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي، قد أعلن أنه مع بداية العام الجديد، سيتم نشر البيان اليومي لحالات كورونا الساعة ١٢ ظهراً.

وأضاف العبدالعالي، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “نثق بوعيكم بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والمسارعة في أخذ اللقاحات المستحقة”.

مستجدات كورونا

يذكر أن  وزارة الصحة، أعلنت في وقت سابق، تسجيل (846) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (1) حالة وفاة رحمه الله، وتسجيل (262) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (542,115) حالة ولله الحمد.

توجيه مهم

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن المملكة حققت مكاسب في مواجهة كورونا ويجب الحفاظ عليها.

وأكد “العبدالعالي”، أن العالم يشهد ارتفاعاً في الإصابات بسبب متحور أوميكرون، مشيراً إلى أن القلق في هذه المرحلة على الفئة التي لم تستكمل اللقاحات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook