السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ورشة عن الحقوق والواجبات لـ «100» معلم ومعلمة في الجوف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سكاكا :

أقام تعليم منطقة الجوف اليوم، ورشة عمل عن حقوق وواجبات المعلمين والمعلمات بمشاركة " 100 " معلم ومعلمة من منطقة الجوف وتبوك وحائل والحدود الشمالية والقريات ومستشاري وزير التعليم وذلك في قاعة فندق النزل بمدينة سكاكا .

اضافة اعلان

ويهدف اللقاء إلى تشكيل البيئة الملائمة للعاملين في الميدان التعليمي والعمل على تحسين مستوى التعليم وجودة مخرجاته.

بدأت الورشة بتلاوة آيات من القران الكريم ثم كلمة مدير عام التعليم بمنطقة الجوف مطر بن أحمد بن رزق الله الزهراني قال فيها إن المعلمين والمعلمات هم الركن الأساس في العملية التعليمية ، حيث تهتم وزارة التعليم بالمعلم باعتباره صانع الحضارة والتنمية لمستقبل الزاهر، وهذا دليل على حرص الوزارة على الاهتمام بالعمل التعليمي بشكل عام.

بعد ذلك ألقى مستشار وزير التعليم لحقوق المعلمين والمعلمات الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن النملة كلمة عرف من خلالها بمفهوم حقوق المعلمين والمعلمات، مشيرا إلى أن هذه الورشة تهدف إلى معرفة آراء المعلمين والمعلمات حول حقوقهم، إضافة إلى التعرف على تطلعاتهم ومقترحاتهم، سعياً من الوزارة بدعم العملية التعليمية وتطويرها.

وأكد الدكتور النملة أن هذه الورشة تعد انطلاقة لأحد أهم مدخلات ملف المعلمين والمعلمات، الذي سيمر بعدد من المراحل التي يفترض أن ينتهي بوثيقة رسمية معتمدة تنص على حقوق المعلمين والمعلمات يستفيد منها الجميع.

كما فرق مستشار وزير التعليم لحقوق المعلمين والمعلمات النملة في العرض المرئي الذي قدمه بين المطالب والحقوق، وكيفية النظر إليها والتعامل معها، مستعرضاً جهود الوزارة المبذولة في هذا المجال.

بعد ذلك ألقى مستشار وزير التعليم لواجبات المعلمين والمعلمات الدكتور فايز بن عبدالمجيد الغامدي كلمة تحدث خلالها في كل ما يتعلق بواجبات المعلمين والمعلمات وتطلعاتهم من خلال المناقشات التي سلطت على منظومة عمل الواجبات.

وأبان أن هذه الورشة تناقش واجبات ومسؤوليات المعلم والمعلمة وما هو مطلوب منهم في تطوير وبناء العملية التعليمية، حيث أن آراء ومقترحات المشاركين والمشاركات في هذه الورشة، تعد إحدى أهم روافد تطوير آليات العمل في المدارس، كي يتم جمع أكبر عدد من هذه المقترحات ودراستها والعمل على تطبيقها.

وقد خلصت الورشة إلى عدد من التوصيات التي تسهم في تطوير العملية التعليمية وتحفز المعلمين والمعلمات لتقديم أداء أفضل في المجال التعليمي .

وفي ختام الحفل سلم مدير تعليم الجوف شهادات الشكر للمشاركين في الورشة، فيما سلمت مساعدته للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع شهادات الشكر للمشاركات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook