الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حكاية طفلة عراقية يطاردها الموت في غابات الجليد الأوروبي

18186382_403
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

يعاني آلاف المهاجرين العرب الذي فقدوا أوطانهم، في طريق رحلتهم الشاقة نحو أوروبا، من طقس الشتاء القارس وتراكم الثلوج، حيث تواجه عائلات لديها أطفال، مصيرًا مجهولًا داخل المخيمات، عند حدود بيلاروسيا مع بولندا، بعد رفض السماح لهم بعبور الحدود للوصول إلى ألمانيا.

اضافة اعلان

وقالت منظمات للإغاثة الإنسانية، إن طفلة عراقية مهاجرة، تدعى " إيلين" وتبلغ من العمر4 أعوام، فُقدت في غابة جليدية بعد انفصالها عن والديها، إثر عراك مع حرس الحدود البولندي، مؤكدة مواصلة الضغوط، للبحث عنها داخل منطقة الحدود.

وأوضحت منظمات إنسانية، أن الطفلة العراقية، انفصلت عن والديها بعد أن اخترقا الحدود إلى بولندا، قبل أيام، مشيرة إلى أن الوالدين سلما طفلتهما لمهاجر آخر، وقت اقترب حرس الحدود البولندي منهما، للدفع بهما مجددًا إلى بيلاروسيا، مؤكدة أن الفتاة شوهدت آخر مرة بصحبة ذلك المهاجر، قرب قرية نوي دور الحدودية البولندية.

وأكدت كاسيا كوسيسزا، من منظمة أُسر بلا حدود الخيرية، أن هذه الطفلة إما أنها توفيت بالفعل أو ستموت قريبًا جدًا، لافتة إلى أنها لو كانت طفلة بولندية كانت الدولة بكامل أجهزتها ستتولى البحث عنها.

وكانت بولندا أغلقت حدودها مع بيلاروسيا أمام الأجانب، وذلك لإبعاد آلاف المهاجرين، القادمين من منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا تجاه بيلاروسيا، من أجل العبور إلى الأراضي الأوروبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook