الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: ثوار سوريا لديهم 40 صاروخاً مضاداً للطائرات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – وكالات:

كشف مسؤولون استخباراتيون غربيون وشرق أوسطيون أن الثوار السوريين حصلوا خلال الأسابيع الأخيرة على نحو 40 صاروخاً مضاداً للطائرات العسكرية.اضافة اعلان
ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن المسؤولين الاستخباراتيين، الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، أن الهدف من امتلاك الصواريخ الـ40 هو مواجهة الهجمات التي تنفذها الطائرات العسكرية السورية، مشيرين إلى أن تأثيرها ظهر بإسقاط مروحية سورية قرب حلب، مؤخراً.
ولفتت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية عارضت بحزم تسليح القوات المعارضة السورية بصواريخ من هذا النوع تحمل على الكتف، محذرة من أنه من الممكن أن تقع بين أيدي من تسميهم إرهابيين، ويمكن استخدامها لإسقاط طائرات تجارية.
لكن المسؤولين الاستخباراتيين قالوا إن الثوار حصلوا على عشرات الأدوات في الأسابيع الأخيرة وهم يستخدمونها بفعالية متزايدة ضد المروحيات والطائرات العسكرية.
وقال مسؤولان استخباراتيان شرق أوسطيان مطلعان على الموضوع: إن قطر هي التي زودت الثوار السوريين ببعض هذه الصواريخ، مشيرين إلى أنها هي التي أمّنت غالبية الأسلحة التي تم تهريبها إلى سوريا عبر الحدود التركية.
وأشار المسؤولون الاستخباراتيون إلى أنه بهذه الصواريخ بالإضافة إلى الأسلحة المضادة للطائرات التي أخذت من مستودعات الجيش السوري، بات لدى الثوار قوة دفاعية ضد الضربات الجوية التي تعتبر أساسية في دفاع النظام السوري.
يشار إلى أن قطر والسعودية قدمتا مساعدة مكثفة للثوار السوريين خلال الأشهر الماضية وزودتاهم بالمال والأسلحة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook