الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(النقد) تلزم البنوك بكشف بيانات عملائها الأمريكيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشف أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ، أن البنوك السعودية تلقت مؤخراً من مؤسسة النقد العربي السعودي توجيهاً لبحث الآلية المناسبة للتعامل مع قانون الامتثال الضريبي الأمريكي، الذي يطلب نوعاً من الإفصاح عن حسابات العملاء من المواطنين الأمريكيين في البنوك خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن البنوك السعودية من ضمن هذه البنوك على مستوى العالم التي تبلور في الوقت الحاضر الآلية المناسبة للتعامل مع هذا المطلب بالتنسيق مع مؤسسة النقد.

 وأوضح حافظ أن تطبيق الامتثال الضريبي والالتزام به طبقاً للمشرع الأمريكي سيكون في 30 يونيو المقبل، حيث يتوقع للبنوك أن تلزم بالإفصاح عن حسابات العملاء الأمريكيين، وفق معايير إفصاح معينة، مبينا أن هذا الطلب ليس مقصوراً على البنوك السعودية فقط، بل يشمل جميع البنوك من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

 ويتعين على هذه المؤسسات الدخول في اتفاقية مع مكتب خدمات الضريبة الداخلية الأمريكي IRS تسمى اتفاقية الإبلاغ عن المعلومات وضريبة الدخل والمتوقع أن يتم الإعلان عن صيغتها مع نهاية العام الحالي، وعندئذ يطلق على هذه المؤسسات المصارف المتعاونة.

من جهتها، أكدت مصادر مصرفية مطلعة وجود محاذير كثيرة بشأن إفشاء البنوك لأسرار عملائها لجهات أمريكية مواكبة لقانون الامتثال الضريبي، موضحة أن البنوك تسعى لإيجاد آلية تستطيع من خلالها الحفاظ على الأسرار المصرفية المتعلقة بالبنوك. حسب (الشرق).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook