السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كل ما تريد معرفته عن عمليات تكميم المعدة.. الحالات المؤهلة والفئات المحظورة (فيديو)

السمنة والتكميم.. - د. عبدالله البراك استشاري جراحة السمنة عملية التكميم هي الحل الأمثل لمرضى السكر والسمنة معاً - - برنامج_ياهلا روتانا_خليجية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أوضح الدكتور عبدالله البراك، استشاري جراحة السمنة، الحالات المؤهلة لعملية تكميم المعدة للتخلص من السمنة.

اضافة اعلان

وقال "البراك" خلال لقائه ببرنامج "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية"، إن الشخص يكون مؤهلاً لعملية التكميم إذا كانت الكتلة 40 فما فوق، وإذا كانت الكتلة 35 فما فوق مع وجود مشاكل صحية.

وأكد أن الأشخاص الذين كتلتهم ما بين 30 و35 تعتبر عملية التكميم بالنسبة لهم خياراً، كما أن الأساس في التعامل مع مرض السمنة هو الأكل الصحي وممارسة الرياضة وليست الجراحة.

وحذّر الأشخاص الذين يعانون من جلطة في القلب أو في الرئة، وحرقان وارتجاع في المريء، وفشل في وظائف الكلى أو الكبد من إجراء العملية أو الإقدام عليها، مشيراً إلى أنه يجب عمل تقييم طبي للحالة لمعرفة ما إذا كان المريض يحتمل إجراء العملية من عدمه.

وحول معرفة الشخص هل يعاني من السمنة أم لا؟، أكد أن الطريقة المثلى من خلال عمل معادلة تربط الطول بالوزن، بمعنى أن الشخص يكون طبيعياً ولا يعاني من السمنة إذا كان وزنه 100 كجم، وطوله 190 سم، ولكن إذا كان الوزن 100 كجم والطول 160 سم فهذا الشخص يعاني من مشكلة السمنة.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2021/11/السمنة-والتكميم..-د.-عبدالله-البراك-استشاري-جراحة-السمنة-عملية-التكميم-هي-الحل-الأمثل-لمرضى-السكر-والسمنة-معاً-برنامج_ياهلا-روتانا_خليجية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook