الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: توقعات باستمرار الأمطار .. والتحقيق مع أب عذّب طفلته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يُقدم موقع صحيفة «تواصل» الإلكترونية، للقارئ، موجزاً لأهم الأخبار والأحداث، في المملكة خلال فترة الصباح.

اضافة اعلان

انقلاب ناقلة صرف يخنق الدائري الجنوبي بالرياض

أدى حادث انقلاب ناقلة صرف صحي صباح اليوم، إلى اختناق شديد في سير الحركة على الطريق الدائري الجنوبي مخرج 24 في الرياض.

ووقع الحادث للناقلة الساعة 6:20 صباحاً، حيث هرعت فرق الدفاع المدني والمرور لمباشرة الموقع وتم نقل السائق المصاب للمستشفى فيما تجرى المحاولات الآن لإزاحة الناقلة التي سدت الطريق، وفتحه لاستعادة انسياب حركة السير.

جدة.. التحقيق مع أب عذّب ابنته بالولاعة

أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة قضية أب متهم بتعذيب طفلته (4 أعوام) وحرقها بولاعة السجائر لردعها عن طلب الذهاب لوالدتها المطلقة.

وأوضحت مصادر أن الادعاء العام انتهى من استجواب الأب، وأحال محاضر الاستجواب برفقة محضر الضبط الجنائي إلى المحكمة الجزائية بجدة، لبدء محاكمة المتهم، وأن المحكمة حددت 24 رجب الجاري موعداً لبدء المحاكمة.

أمطار على الرياض.. ودعوات للسائقين بتوخي الحذر

هطلت على مدينة الرياض صباح اليوم أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة شملت بعض أحياء العاصمة.

وشهدت سماء الرياض بروقاً ورعوداً، فيما تصاعدت الدعوات للسائقين بتوخي الحيطة والحذر.

«الصحة»: السماح للصيدليات الخاصة بإعطاء التطعيمات

قال الدكتور عبدالعزيز بن سعيد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم، إن الوزارة تدرس التنظيمات الإجرائية لمنح الصيدليات الخاصة تراخيص إعطاء التطعيمات واللقاحات السنوية، بأسعار رمزية، تسهيلاً على المستفيدين، وفق ضوابط سيعلن عنها قريباً.

«شبان» يُطلقون النار على دورية للمرور بخميس مشيط

تعرضت دورية تابعة لإدارة المرور بمحافظة خميس مشيط مساء أمس لإطلاق نار من مراهقين لم ينتج عنها إصابات.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "تواصل" فإن دورية مرور كانت في منطقة عملها عند إشارة الحراج بطريق وادي بن هشبل مساء أمس، حيث تعرضت لإطلاق النار ثم لاذ الجناة بالفرار.

استقدام 500 ألف عامل هندي خلال 16 شهراً

قال مصدر مسؤول في السفارة الهندية، أن عدد العمالة بمختلف المهن التي وصلت إلى المملكة منذ توقيع اتفاقية تنظيم استقدام العمالة المنزلية مطلع عام 2014 الماضي حتى الآن، بلغ نحو 500 ألف عامل، تعمل غالبيتها لدى شركات ومؤسسات مقاولات.

وأوضح المسؤول القنصلي، فضل عدم ذكر اسمه، أنه بذلك يصل عدد العمالة الإجمالي في المملكة نحو ثلاثة ملايين عامل، فيما تمثل أكبر جالية مقيمة، وذلك حسب الإحصائيات الأخيرة التي وردتهم من الجهات المعنية بالمملكة.

جازان.. السيول تجرف عاملاً وإنقاذ 7 آخرين

شهدت منطقة جازان أمس موجة من التقلبات المناخية المصحوبة بغبار كثيف، تلاها هطول أمطار على 10 محافظات، إذ تسببت التقلبات في احتجاز مركبة من نوع «قلّاب» في أودية الداير، واتضح عند وصول فرق الإنقاذ للمركبة وجود ثمانية عمال آسيويين، أحدهم جرفته السيول قبل وصول الفرقة، والبقية تم إنقاذهم.

الحرس الوطني: لا حسابات للأمير متعب في مواقع التواصل

نفت وزارةُ الحرس الوطني، صحةَ وجود حساب للأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز -وزير الحرس الوطني- على أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناطقُ الرسمي لوزارة الحرس الوطني الرائد محمد العمري: إنه لا يوجد للأمير متعب بن عبدالله أي حساب في أي من مواقع التواصل الاجتماع.

الطقس: توقعات باستمرار الأمطار.. والغبار يضرب 4 مناطق

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية والقصيم والرياض والشرقية وعسير ونجران وجازان والباحة والأجزاء الجنوبية لمنطقة المدينة المنورة وعلى الطائف والأجزاء الواقعة شرقها.

كما توقّعت الأرصاد نشاطاً للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، والجوف، وحائل والحدود الشمالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook