الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجبير: إيران قدمت مصانع أسلحة للحوثيين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال سفير المملكة في واشنطن، عادل الجبير، إن الحل في الأزمة اليمنية يكمن في المسار السياسي، وليس العسكري.

اضافة اعلان

وأضاف "الجبير" في مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم الأربعاء، أن عملية "إعادة الأمل"، تهدف لإحياء العملية السياسية في اليمن، كما أنها تشمل أيضاً وقف أي أعمال عدائية للحوثيين. ولفت إلى أن ميليشيات الحوثيين، قصفت مدينة تعز اليمنية، اليوم، وقامت بتحركات في مدن أخرى.

وتابع قائلاً: "إيران قدمت مصانع أسلحة للحوثيين، ولن نترك وسيلة تسمح لها بخلق القلاقل مجدداً في اليمن"، مؤكداً أن إيران جزء من المشكلة وليس جزءاً من الحل في اليمن.

وشدد على مواصلة الدفاع عن الشرعية في اليمن ضمن عملية "إعادة الأمل"، منوهاً إلى استخدام القوة ضد ميليشيات الحوثيين؛ لمنعهم من السيطرة على اليمن عسكريّاً.

وأشار "الجبير" إلى أن عملية "إعادة الأمل"، ترمي لحماية المدنيين اليمنيين من استهداف الحوثيين. وأكد أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، هو من سيحدد الموعد المناسب لعودته لليمن.

وتابع الجبير: "تم تدمير الترسانة الباليستية التي استولى عليها الحوثيون.. تم تحقيق أهداف "عاصفة الحزم"، ولهذا بدأت عملية "إعادة الأمل"، إلا أنه قال: "سنرد بشكل مباشر على أي تحركات عدوانية للحوثيين".

وحول الشأن اليمني، قال الجبير: إن الأزمة السورية أحد التحديات التي تواجهنا بالمنطقة، وسياسة الأسد خلقت تربة خصبة للمتطرفين في المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook