الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تقدم حاسوبها النحيل بـ 250 دولاراً فقط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:
كشفت كبرى شركات تكنولوجيا البرمجة، شركة جوجل، عن حاسوبها المحمول الجديد تم تصنيعه من قبل شركة سامسونج وبمواصفات عالية في الوقت الذي لا يتجاوز سعره الـ 250 دولاراً.اضافة اعلان
وأطقت شركة جوجل على هذا الحاسوب الجديد اسم "سامسونغ نيو كرومبوك،" وهو النسخة الجديدة من حاسوب "سامسونغ كرومبوك 5" الذي أطلق في شهر مايو الماضي.
وبينت الشركة المواصفات العالية التي تمتع بها الإصدار السابق من الحاسوب، حيث سيستخدم معالج البيانات الذي تصنعه سامسونغ تحت اسم "إكساينوس،" وذاكرة بسعة 2 غيغابايت.
وأشارت جوجل إلى أن الحاسوب الجديد يتمتع بشاشة يبلغ حجمها 11.6 إنش، وبدقة 1366X768، وهي دقة أقل من تلك التي تم تزويد النسخة السابقة من حاسوب سامسونغ كرومبوك 5 التي تصل إلى 1280X800.
وزودت جوجل حاسوبها الجديد بمخارج ليتم وصل الجهاز بشاشات أخرى مثل مخرج "إتش دي إم إي" و "في دي إي" ومخرج "في جي إي،" بالإضافة إلى مخرجين للذاكرة الخارجية السريعة "يو إس بي".
الجدير بالذكر أن الحاسوب الجديد يتميز بوزنه الخفيف الذي يصل إلى 2.5 باوند (نحو 1.13 كيلوجرام) بالإضافة إلى كونه يتميز بنحولته، حيث يبلغ ارتفاعه عن سطح المكتب 0.8 إنش (نحو 2.03 سنتيمتر).
وبينت الشركة أن الحاسوب الجديد متوفر عبر الإنترنت، وسيتم طرحه في الأسواق بالولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين القادم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook