الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منع التدخين في الأماكن المغلقة يقفز بأسعار المفتوحة 40 %

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
استثمرت بعض المقاهي المفتوحة قرار وزارة الداخلية بمنع تقديم وتدخين الشيشة والمعسلات في الكافيهات المغلقة، والقريبة من المناطق السكنية، وقفزت بأسعار تقديم الخدمات من معسلات، ومشروبات إلى ما يقارب الـ 40 في المائة.اضافة اعلان
وعمد بعض المستثمرين في قطاع المقاهي المكشوفة والتي سمحت لهم أمانة جدة بمزاولة المهنة بعد تنفيذ قرار وزارة الداخلية بمنع التدخين داخل الأماكن المغلقة إلى رفع الأسعار مستغلين هذا القرار، وقاموا برفع الأسعار بعد أن علموا أن الشباب ليس لهم متنفس سوى المقاهي في جدة خاصة مع تعذر وجود أماكن للترفيه خاصة بالشباب من مولات ومدن ترفيهية.
واشتكى عدد من رواد هذه المقاهي من استغلال المستثمرين والعاملين فيها من رفع الأسعار لا سيما الأسبوع الماضي بعد علمهم بتنفيذ القرار الصادر من وزارة الداخلية، مطالبين الجهات المختصة بوقف هذه الارتفاعات الحاصلة في هذه الأيام.
 من ناحيته أوضح المستثمر محمد النهدي "صاحب أحد المقاهي المكشوفة بجدة": إن أسباب الارتفاع تعود إلى كثرة الطلب علينا وعلى العمال الذين طالبوا برفع مرتباتهم وإلا سيتركون عملهم وعليه قمنا برفع الأسعار على العملاء حتى نتفادى الخسائر التي ربما تشكل لنا مخاطر كبيرة على استثماراتنا، وعن القرار إن كان في مصلحتهم قال: هذا القرار يصب في مصلحة جميع أصحاب المقاهي المكشوفة في جدة، وحقيقة إن الارتفاع حصل حتى في الكافيهات الكبيرة والمعروفة والتي تكون مكشوفة لأن الطلب علينا ازداد عن السابق وأصبح لدينا عملاء جدد.
وأوضح مصدر مسؤول في وزارة التجارة، أنه لا توجد جهة مسؤولة عن مراقبة أسعار الدخان أو الشيش والمعسلات لأنه أمر يعتبر مكروهاً ولذلك لا توجد جهات رقابية لا على رفع الأسعار أو غيره وإنما أصحاب المقاهي هم من يحددون الأسعار، ولذلك فإنه ليس من اختصاص وزارة التجارة أو أي جهة متابعة أسعار التدخين بصفة عامة. حسب (المدينة).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook