الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم أخبار منطقة مكة المكرمة خلال أسبوع

إزالة-13ألف-عقار-لصالح-مشروعات-تطوير-مكة-المكرمة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

من ربوع مكة المكرمة، تصحبكم "تواصل" في جولة صحفية، نتعرف فيها على أهمّ عناوين أخبار المنطقة خلال الأسبوع.

اضافة اعلان

أمير مكة المكرمة يُصدر قرارات تنظيمية في الإمارة

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, قرارات تنظيمية في إدارات الإمارة شملت تكليف صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد وكيلاً مساعداً للحقوق ومشرفاً عاماً على الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية وإدارة المتابعة وإدارة شؤون المشايخ والنواب والمعرفين.

كما تم تكليف صاحب السمو الأمير سعود بن جلوي وكيلاً للإمارة للشؤون الأمنية مشرفاً عاماً على مركز إدارة الأزمات والكوارث وغرفة العمليات المشتركة بالمنطقة.

7 آلاف وظيفة في الدورة الثامنة لمعرض "توطين" بجدة

انطلقت أمس الدورة الثامنة من معرض "توطين" في مدينة جدة، بمشاركة (65) شركة من القطاع الخاص، ترغب في شغل 7 آلاف وظيفة خاصة بالمواطنين في العديد من القطاعات.

وعلى مدى يومي الأحد والاثنين يستقبل المعرض المقام في فندق هيلتون من الساعة الخامسة مساء وحتى العاشرة ليلاً، الباحثين عن فرص وظيفية، حيث يلتقون بالشركات التي تطرح تلك الفرص وترغب بشغلها بالمواطنين.

تعليم مكة يستقبل طلبات النقل الداخلي للمعلمين

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، استقبال طلبات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات، للعام الدراسي القادم، ابتداء من الأحد، على أن يستمر استقبال الطلبات حتى يوم الخميس الرابع من شهر رجب المقبل.

ودعت "الإدارة" الراغبين إلى الدخول على موقع التكامل الإلكتروني؛ لتعبئة استمارة النقل، ووضع تقدير الأداء الوظيفي للعام الدراسي الماضي في خانة الأداء الوظيفي للعام الدراسي الحالي، واختيار شريحة النقل التي تضم عدداً من المدارس، أو اختيار رغبة في النقل إلى مدرسة بعينها.

افتتاح معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي بجدة

يفتتح مدير عام الشؤون الزراعية بمنطقة مكة المكرمة المهندس حسن بن عبيد سنقوف، اليوم، فعاليات معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي 2015 في دورته العشرين، الذي يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة بين 13 - 16 أبريل الجاري، بمشاركة أكثر من 350 شركة محلية ودولية.

ويهدف المعرض إلى استقطاب أكبر مشاركة من الزوار المهتمين والمتخصصين، وسيحفل معرض هذا العام بباقة من الفعاليات والأنشطة والعديد من العروض المرتبطة بالمأكولات والضيافة بالإضافة إلى مسابقة جدة المفتوحة للطهي وفنون تزيين المائدة وندوة حول الأمن الغذائي في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

‫أمن الطرق يوقف مواطناً بالقوة الجبرية بحوزته 20 طلقة في جدة

تمكّن رجال القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة صباح السبت من ضبط سيارة «تويوتا جيب 2014» يستقلها شخصان بعد أن تم استيقافها إلا أن سائقها رفض الوقوف محاولا صدم الدورية وتم إيقافه بالقوة الجبرية بإطلاق عدة طلقات على إطارات المركبة وإعطابها واتضح أنهما سعودياً الجنسية، وبتفتيشهما وتفتيش السيارة عثر بداخلها على سلاح ناري (شوزن) وعدد 20 طلقة تخص نفس السلاح.

القبض على وافد ابتز فتاتين عن طريق الجوال بمكة

تمكنت الجهات الأمنية بشرطة العاصمة المقدسة، من القبض على وافد من جنسية عربية، قام بابتزاز فتاتين عن طريق الهاتف، وتم إيقافه وإخضاعه للتحقيق؛ تمهيداً لإحالته للجهة المختصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook