الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مرسي يطالب أمريكا بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أ ف ب:
قال الرئيس المصري محمد مرسي إنه يأمل في أن يمضي الشيخ عمر عبد الرحمن، المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة، بقية مدة عقوبته في مصر، في إطار عملية تبادل للسجناء بين البلدين.اضافة اعلان
وأكد مرسي في لقاء مع الجالية المصرية في نيويورك أن "هناك حكماً من القضاء الأمريكي وفقاً للقوانين الأمريكية والدستور الأمريكي"، مشدداً على أنه لا يريد التدخل في أحكام القضاء الأمريكي.
وتابع: "ما أريده أن يكون التدخل في هذه الحالة إنسانياً، وليس تدخلاً في حكم المحكمة وأن تتمكن أسرته من زيارته ويكون له مرافق".
وأعرب عن أمله في أن "يقضى (عبد الرحمن) باقي عقوبته في مصر في إطار تبادل سجناء بين مصر والولايات المتحدة".
وأضاف أن "أحداث السفارة الأمريكية بالقاهرة أجلت هذه الجهود"، من دون مزيد من التفاصيل.
وشهدت العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر توتراً عقب اقتحام متظاهرين مقر السفارة الأمريكية في قلب القاهرة وتمزيقهم العلم المرفوع فوق المبنى احتجاجاً على الفيلم المسيء.
وكان الرئيس المصري تعهد في خطاب ألقاه لدى توليه مهام منصبه في 29 يونيو الماضي بالعمل على الإفراج عن الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن الذي يمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة، إثر إدانته عام 1995 بالتورط في تفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك عام 1993 وبالتخطيط لشن اعتداءات أخرى بينها مهاجمة مقر الأمم المتحدة، ومحاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
وقال مرسي في هذا الخطاب: "أرى أسرة الدكتور عمر عبد الرحمن وأرى لافتات عن المسجونين بأحكام عسكرية من المدنيين أو المعتقلين على مسيرة الثورة من أولها إلى الآن".
وأضاف: "هؤلاء جميعاً حقهم علي وواجبي أن أبذل كل جهد وسأفعل حتى يتحرر هؤلاء، ومنهم الشيخ عمر عبد الرحمن".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook