الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد 12 ساعة على طرحه.. هاكر يكسر حماية آيفون 5

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
تمكن هاكر برامج من كسر حماية jailbreak  هاتف آبل الجديد آيفون 5 بعد أقل من 12 ساعة على طرحه في الأسواق الأمريكية صباح الجمعة.اضافة اعلان
وبث صوراً على تويتر لتطبيق «سيديا» على هاتفه آيفون 5، وهذا التطبيق الذي يستخدم في الهواتف المكسورة حمايتها يعتبر بيئة متكاملة تضم متجراً للتطبيقات المقرصنة والعديد من أدوات تحرير مزايا النظام المقفلة، أي التي لم يتم تفعيلها تلقائياً بنظام آبل.
وتتيح عملية كسر الحماية للمستخدمين إضافة تطبيقاتهم الخاصة إلى آيفون، وهي وسيلة لتحميل التطبيقات المقرصنة على الهاتف، كما أن كسر الحماية يتيح للمستخدمين فك هواتفهم لتعمل مع مختلف شركات اتصالات الجوال.
ولكن كما يشير موقع «غيزمودو» فإن قيام «هاكر» خبير بكسر حماية هاتف آيفون الجديد، لا يعني أنه ستكون هناك وسيلة متاحة بسهولة للمستخدم العادي، كي يفعل الشيء نفسه، ومع ذلك فإنه ضمن هذا المعدل، فلربما سيتمكن الشخص العادي في وقت قريب من كسر حماية هاتف آيفون الجديد.
وكانت آبل قد أجرت تغييرات جوهرية على النموذج الأخير من آيفون لمنع كسر حمايته، لكن يبدو أنه لا يوجد أي عائق يمكنه منع الهاكرز من القفز فوق حاجز نظام التشغيل آي أو إس.
ورغم حقيقة أن يتمكن شخص من اكتشاف كيفية كسر حماية جهاز آبل، تبدو أمراً طبيعياً، فإن المدهش هو السرعة التي تمكن بها هذا الشخص من كسر الحماية، لكن هذه الدهشة قد تزول عند معرفة أن شخصاً قد تمكن من فك حماية النسخة التجريبية للمطورين من نظام آي أو إس 6 بعد يوم من صدورها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook