الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق معمل يستخدم أقمشة تنظيف السيارات في تصميم الملابس النسائية بالرياض

6-4-15-01
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أغلقت وزارة التجارة والصناعة معملاً في حي الشفا جنوبي الرياض، إثر رصد الفرق التفتيشية للوزارة قيامه بتطريز أقمشة لتنظيف السيارات والمعدات وتصميمها لملبوسات نسائية منها الفساتين والجلابيات.

اضافة اعلان

وقال بيان الوزارة الذي نشر على موقعها الخاص إن ذلك يعد غشاً وتدليساً على المستهلكين.

وأضافت الوزارة إن عمليات الفحص أثبتت عدم صلاحية العينات في تصميم الملابس حيث تُشكل ضرراً على صحة وسلامة المستهلكين، وهو ما يعد غشًّا وتدليسًا وفقًا لأنظمة مكافحة الغش التجاري.

فيما استدعت الوزارة المسؤولين عن المقر للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى كشف الفرق الرقابية للوزارة للمعمل أثناء عمليات تفتيشية استهدفت عددًا من المصانع والمعامل والمستودعات في منطقة الرياض، فيما حجزت الوزارة خلال معاينة الموقع حوالي 5 آلاف قطعة "رول" قماش، وألفي قطعة فستان نسائي غير صالح للاستخدام.

جاء ذلك في إطار الحملات التفتيشية التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من سلامة مقرات التصنيع، وجودة المواد المخزنة، والسلع المعروضة للبيع، ووجود التراخيص النظامية، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook