الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المقاطعة تسقط جوجل من على عرشه (محدث)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:
تكبدت شركة جوجل لأول مرة، اليوم الثلاثاء، خسارة وصلت إلى نحو 6 ملايين مشاهدة، وتراجع محرك البحث جوجل في الترتيب العالمي على المواقع، ليحتل المرتبة الثانية للمرة الأولى منذ 8 سنوات كان خلالها يحتل المرتبة الأولى.
يأتي ذلك في اليوم الثاني من المقاطعة المستمرة من أمس, ودعا إليها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رفض شركة جوجل رفع الفيلم المسيء للإسلام من على يوتيوب.

 

 

اضافة اعلان


 

تناقلوا طريقة تغيير محرك البحث في الجوالات

نشطاء يقاطعون (جوجل ويوتيوب)تأديباً على الإساءة للإسلام

تواصل – متابعات:
بدأ عدد من النشطاء والمدونين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أمس، حملة مقاطعة لشركة جوجل وموقع يوتيوب تستمر حتى نهاية اليوم، رداً على رفض شركة جوجل حذف الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، واعتبارها الأمر حرية فكرية.
وتداول المغردون بياناً بعنوان "مقاطعة جوجل ويوتيوب يومي 24 و 25 سبتمبر.. أنا سأقاطع نصرة للرسول.. فمن معي؟" جاء فيه أنه بعد إساءة شركة جوجل على "يوتيوب" لرسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ اعتبرت أنه حرية فكرية وفق ما صرح به المدير التنفيذي لشركة "جوجل" مارتن جوزنبولت، قررنا وقف استعمال "جوجل ويوتيوب" لمدة يومين في بلاد المسلمين، كإنذار للشركة، مشيرين إلى أن عملية المقاطعة من شأنها أن تكبد الشركة خسائر تصل إلى 210 ملايين دولار.
ونشر المدونون عدداً من مواقع البحث البديلة التي يمكن اللجوء إليها بدلاً من "جوجل" أبرزها ask، bing، vimeo، dailymotion، ‎altavista، فيما لم يكتف البعض بذلك بل طالبوا جميع الهكرز المسلمين بالاستفادة من قدراتهم فيما سموه جهاداً إلكترونياً بحجب الموقع وإيصال رسالة بأن أكثر من مليار ونصف المليار مسلم لا يرضون بما حدث من إساءة لنبيهم صلى الله عليه وسلم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook