السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العميد «عسيري»: الدعم العسكري بالأسلحة للمقاومة الشعبية يتم بشكل مدروس (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" العميد الركن أحمد عسيري، إن قوات التحالف تقصف العصابات الحوثية، وتمنعهم من حفر الخنادق قرب الحدود مع المملكة.

اضافة اعلان

وأضاف "عسيري" في المؤتمر الصحفي اليومي، مند قليل، أن التحالف نجح في استهداف مستودع أسلحة تابع للميليشيات الحوثية، بالقرب من العاصمة اليمنية صنعاء.

وحول استمرار تحليق طائرات قوات التحالف فوق اليمن قال عسيري: ستظل الطائرات تحلق فوق اليمن حتى تحقق الحملة أهدافها، مضيفاً أن بعض قادة وأفراد الجيش اليمني تستهدف الشعب.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" أن اللجان الشعبية في عدن تقوم بدورها في الضغط على ميليشيات الحوثي، مضيفاً أنها تحاول التمركز وسط مناطق مدنية، مشيراً أن الميليشيات تقطع المياه والكهرباء داخل أحياء عدن، ويدمرون البنية التحتية لليمن، ويستهدفون المواطنين الأبرياء.

من جهة أخرى، أهاب "عسيري" بالأطراف التي تنوي إجلاء رعاياها بالالتزام بالمواعيد، موضحاً أن عدة دول طلبت إجلاء رعاياها، وتم تأجيلها بسبب سيطرة المتمردين الحوثيين على مطار صنعاء.

وأفاد أن الصليب الأحمر طالب بتغيير موعد الرحلة التي كانت مقررة اليوم، وأن الميليشيات المسيطرة على مطار صنعاء منعت طائرة سودانية من إجلاء رعاياها.

ونشرت قوات "عاصفة الحزم" بريداً إلكترونياً خاصاً بعمليات الإخلاء الإنسانية في اليمن، مشددة على جدولة رحلات التي أجلت اليوم؛ بسبب عدة ظروف منها كثرة عدد الرعايا، أو لطلب طائرات من شركات لا تصل لليمن.

وأكد متحدث "عاصفة الحزم" العميد ركن «عسيري» أن الدعم العسكري بالأسلحة للمقاومة الشعبية يتم بشكل مدروس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook