السبت، ١٣ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٤ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

الرعب يسيطر على غير المصابين بـ«كورونا» في أمريكا.. هذا ما فعله الوباء بصحتهم العقلية

الرعب يسيطر على غير المصابين بـ«كورونا» في أمريكا.. هذا ما فعله الوباء بصحتهم العقلية

تواصل – وكالات:

كشف تقرير بحثي جديد في الولايات المتحدة، عن حالة من الرعب والقلق تسود في صفوف الأمريكان غير المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد التقرير، أن الطلب على شراء الأدوية المهدئة والمنومة والمضادة للقلق والاكتئاب بوصفات طبية، شهد زيادة ملحوظة خلال الأسابيع الأخيرة، بحسب شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأميركية.

وأضاف: أن مبيعات الأدوية المضادة للاكتئاب ارتفعت بنسبة 18.6 بالمائة، وزاد الطلب على العقاقير المنومة بنسبة 14.8 بالمائة، فيما سجلت وصفات الأطباء بأمريكا للعقاقير المضادة للقلق، النسبة الأكبر.

بدورها، أكدت هيئة إدارة فوائد الصيدلية، أن “هذا البحث الذي يظهر أن عددا متزايدا من الأميركيين يلجأون إلى أدوية مثل هذه، يوضح الأثر الخطير الذي قد يسببه وباء كوفيد 19 على الصحة العقلية لشعبنا”.

وكان خبراء، حذروا من أن العزل المنزلي والأخبار المحبطة المرتبطة بتفشي وباء كورونا عالميًا، خلقا حالة من القلق وعدم اليقين بالنسبة، مخلفين ضحايا آخرين للفيروس من دون أن يكونوا مرضى به.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات، من جراء فيروس كورونا المستجد؛ حيث ارتفع إجمالي المرضى في آخر إحصاء رسمي إلى نحو 759086، مقابل أكثر من 40 ألف وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *