السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الذهب ينزل من أعلى مستوى في 6 أشهر ونصف

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – رويترز:
انخفض سعر الذهب اليوم مع ارتفاع الدولار وتوقف المستثمرين بعدما دفعوا الأسعار للارتفاع 16 في المائة من أدنى مستوياتها هذا العام، إثر إجراءات من بنوك مركزية عالمية لدعم الاقتصادات المترنحة.اضافة اعلان
وأدت مشتريات للسندات وخطط لشرائها من جانب البنوك المركزية بالولايات المتحدة وأوروبا واليابان لإقبال كثيف على الذهب، إذ يتوقع المستثمرون ارتفاع التضخم وهو ما دفع سعر المعدن النفيس لأعلى مستوياته منذ فبراير في الجلسة الماضية.
ويأمل المستثمرون أن تأخذ الصين إجراء مماثلاً بعدما أظهرت بيانات اليوم الخميس أن قطاع الصناعات التحويلية الصيني الضخم واصل انكماشه في سبتمبر.
وتعافت القراءة الأولية لمؤشر إتش.إس.بي.سي لمديري مشتريات قطاع الصناعات التحويلية الصيني قليلاً إلى 8ر47 في سبتمبر من أدنى مستوياته في تسعة أشهر عند 6ر47 في أغسطس ليظل دون مستوى 50 الفاصل بين الانكماش والنمو. وتراجع مؤشر الإنتاج لأدنى مستوياته في عشرة أشهر.
وقالت لينيت تان المحللة لدى فيليب فيوتشرز: "ليس تحسناً كبيراً. ما زال هناك انكماش لذا مازلت أتوقع مزيداً من التحفيز من الصين وهو ما قد يدعم الذهب".
وانخفض الذهب الفوري 2ر0 في المائة إلى 79ر1765 دولار للأوقية بحلول الساعة 04:31 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أعلى مستوى في الجلسة عند 89ر1771 دولار.
وكان المعدن النفيس صعد إلى 10ر1779 دولار أمس الأربعاء وهو أعلى مستوياته منذ 29 فبراير.
وارتفع الدولار مقابل اليورو وسلة من العملات ما شكل ضغطا على الذهب وسائر السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النحاس والنفط.
وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 2ر0 في المائة إلى 60ر1768 دولار للأوقية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook