الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المسند: العاصفة «مُظلمة» لفظت 25 مليون طن من الأتربة

العاصفة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند: إنَّ العاصفة "مُظلمة" التي اجتاحت المملكة منذ صباح الأربعاء، لفظت 25 مليون طن أتربة بما يعادل حمولة 25 مليون سيارة "بيك أب".

اضافة اعلان

وأوضح، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، أنّه "وفقًا لحسابات (جوال كون) فإن كمية الترسيب الرملي الغباري، التي لفظتها عاصفة مُظلمة، قُدر بـ25 مليون طن، ما يعادل حمولة 25 مليون سيارة بيك أب".

وأضاف أنَّ "عاصفة مُظلمة قد تخف بشكل كبير قبل الفجر، في غالبية المنطقة الوسطى، باستثناء جنوبها (الأفلاج)، ربما مع ساعات الصباح الأولى، وكذلك الشرقية، والله أعلم".

ولفت إلى أنَّ العاصفة ودعت منطقة الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، مساء الأربعاء، ومتوقع ـ والله أعلم ـ عند منتصف الليل تودع القصيم، والكويت، وحفر الباطن، وقبيل الفجر سدير، والوشم، والزلفي، وعند الفجر أو قبله الرياض، وربما بعيد الفجر الشرقية مع الأحساء".

وتوقع أن تؤثر "مُظلمة"، على جنوب غربي المملكة، الخميس، وقد تصل مرتدة إلى الغربية، وغرب الوسطى، مجددًا، بسبب الرياح الجنوبية، علاوة على أن تودع "مُظلمة" دولة قطر صباح الخميس، مرجّحًا أن تصل الإمارات وسلطنة عُمان، نهار الخميس، إن شاءالله".

وأضاف المسند: "مئات المسافرين عالقون منذ بضع ساعات بين الرياض والشرقية، بسبب عاصفة مُظلمة، وقد يحتاجون بين ساعتين إلى ثلاث انتظار، حتى تنجلي العاصفة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook