الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار يضع 3 آلاف خريجة مكتبات خارج التعيين 12 عاماً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
تسبب قرار صدر عام قبل 1422هـ، بتدريس خريجات اللغة العربية مادة المكتبات، في وضع ثلاثة آلاف خريجة مكتبات خارج التعيين 12 عاماً.اضافة اعلان
خريجات المكتبات الجامعيات أكدن أن الخدمة المدنية تجاهلتهن في التعيينات الأخيرة تنفيذاً للأوامر الملكية التي صدرت مؤخراً، حيث تقدمن بشكاواهن إلى وزارة التربية والتعليم، مجددات مطالبهن بالتعيين.
وحصلت المصادر على خطاب سري موجود مع الخريجات، صادر من مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة الخدمة المدنية صالح الحميدي، إلى وكيل وزارة الخدمة المدنية، يوجه باستحداث 11 ألف وظيفة إدارية بالمرتبة السادسة، وأن يكون شغل تلك الوظائف من الخريجات المعدات للتدريس والأخذ بالاعتبار خريجات المكتبات وتخصصات أخرى، وأن الوزارة ترى شغل تلك الوظائف لجميع الخريجات من التربويات وغير التربويات.
من جانب آخر، شكت الخريجات بقولهن: «الخدمة المدنية خلال إعلانها أسماء المعينات حسب الأوامر الملكية، تجاهلت خطاب التربية والتعليم بخصوص خريجات المكتبات، حيث لا يزلن يعانين من قرار صادر قبل 12 عاماً يقضي بتدريس مادة المكتبات من قبل خريجات اللغة العربية، بسبب قلة الخريجات آنذاك». وأضفن أن مجموع معلمات المكتبات في المملكة قرابة 3 آلاف خريجة بدون تعيين، ولا يزال التخصص يدرس في جامعات الرياض والقصيم وجدة ومكة المكرمة والدمام، وبدون تعيينات، مطالبات بسرعة معالجة أوضاعهم من قبل المسؤولين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook