الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"عاصفة الحزم" تستأنف غاراتها الجوية على معاقل "الحوثيين"

398446
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

استأنف طيران القوات المشاركة في عملية «عاصفة الحزم» قصف عدة مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء.

اضافة اعلان

وسمع دوي انفجارات عنيفة بالقرب من المعسكرات الواقعة تحت سيطرة الجماعة وسط محاولات للتصدي للغارات بمضادات الطائرات، وقالت مصادر محلية إن انفجارات عنيفة هزت المنطقة العسكرية السادسة ومعسكر الصباحة ومحيط دار الرئاسة.

وقالت مصادر قبلية يمنية إن طائرات حربية قصفت منطقتين في محافظة صعدة الشمالية معقل الحوثيين فجر اليوم الجمعة بعد يوم من بدء تحالف تقوده السعودية غارات جوية لمساندة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت أيضا منطقة شدا.

وقال سكان إن طائرات حربية قصفت منطقة بالقرب من المجمع الرئاسي في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين فجر اليوم الجمعة، وأضاف السكان أن الغارات قصفت أيضا منطقة قرب منشأة عسكرية تضم صواريخ.

وفي محافظة مأرب، قال سكان إن طائرات حربية قصفت قاعدة جوية في المحافظة المنتجة للنفط شمال شرقي العاصمة صنعاء مما أسفر عن تدمير محطة رادار على بعد خمسة كلم فقط من حقل صافر النفطي، ورغم أن مأرب لا تخضع لسيطرة الحوثيين الذين تستهدفهم غارات التحالف، إلا أنها تضم قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وهو حليف للحوثيين.

واستهدفت غارات وقعت في وقت سابق جنوبي صنعاء في الساعات الأولى من صباح اليوم فيما يبدو منشآت عسكرية تابعة للرئيس السابق على عبد الله صالح وهو حليف قوي للحوثيين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook