الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

قطر تطرد الماطري صهر بن علي من أراضيها

قطر تطرد الماطري صهر بن علي من أراضيها

تواصل – متابعات:
أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الاثنين، أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أصدر أمراً بطرد صخر الماطري، صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، من بلاده وذلك بطلب من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي وقبيل زيارة يقوم بها الأخير للدوحة.
ولم يشر البيان إلى الوجهة التي سيبعد الماطري إليها.
وقالت الرئاسة التونسية في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه إن أمير قطر "أصدر أمراً بإبعاد المسمى صخر الماطري عن الأراضي القطرية" وذلك "بناء على طلب" من الرئيس المرزوقي.
وأضافت الرئاسة أن أمير قطر اتخذ هذا القرار "بناء على طلب" من المرزوقي خلال "محادثات جرت في الغرض قبل تحوله إلى الدوحة" للمشاركة في مؤتمر رسمي برعاية أمير قطر حول "استرداد بلدان الربيع العربي للأموال المنهوبة". حسب (العربية.نت).
وتابعت الرئاسة التونسية أن "السلطات المسؤولة في الإمارة عبرت عن استعدادها لتقديم كل المساعدة التقنية والقانونية من أجل كشف الأرصدة والأموال التونسية المهربة".
وقالت إن "تونس، التي تشكر سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على استجابته لطلب شعبي نقله إليه شقيقه الرئيس محمد المنصف المرزوقي، تعتبر أن القرار القطري المسؤول يعبر عن استعداد واضح لمساعدة الشعب التونسي على استعادة ثرواته التي نهبتها عناصر النظام الفاسد طيلة ربع قرن من الحكم، وهي تعتبر أيضا أن هذا القرار جاء ليعبر عن حرص الأشقاء في قطر على تفعيل مساعدتهم للثورات العربية".
وأضافت "ومن هذا المنطلق فإن تونس لن تنفك تطالب كل الدول التي تستضيف على أراضيها عناصر فارّة من العدالة ومنتمية إلى النظام السابق أو تحتوي على أرصدة من الأموال المهربة من عرق الشعب التونسي بتسليم تلك العناصر، وتلك الأرصدة إلى الدولة التونسية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *