الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السويد:(ألف سوق المقيبرة)غير(ألفنا)حالياً يا شيخ سليمان!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل -  محمد الهاشمي:
امتدح الكاتب عبدالعزيز السويد في عموده الصحفي اليومي "أحياناً" بصحيفة الحياة النصائح التي وجهها الشيخ ورجل الأعمال سليمان الراجحي خلال لقائه ببعض الإعلاميين للشباب في مسيرتهم العملية والصعوبات التي تواجههم في ذلك.اضافة اعلان
وألقى السويد الضوء على بعض نصائح الراجحي التي وصفها "بأنها الأهم" وبأنها "كلام جميل"، وقال إن الراجحي نصحهم بقبول أي عمل؛ لأنه "مفتاح البداية والرزق لمستقبل أفضل".
إلا أن السويد أبدى تحفظاً على بعض كلمات الراجحي التي جاء فيها "أستطيع أن أعيش براتب ألف ريال، وهذا مجرّب، ومن الممكن العمل به بحسب إمكانية الشخص وقبوله للعمل"!.
وعلق السويد على تلك المقولة بنقد ساخر اعتاده متابعوه في معالجته للقضايا التي يتطرق إليها، وقال "استفزّ هذا القول كثيرين خاصة من الشباب" و"لا أظن أن رجل الأعمال الشيخ سليمان الراجحي يشتري حاجات أسرته بنفسه، وإلا لأدرك أن الألف ريال في هذا الزمان لم تعد الألف ريال التي خبرها في "سوق المقيبرة".
وتمنى السويد في نهاية مقالته لو أنه كان من بين الإعلاميين الذين التقاهم الراجحي وصرح لهم بتلك التوجيهات، وقال السويد "كنت أرغب في "اهتبال" الفرصة لاقتراح مشروع للشباب يشيّده الشيخ سليمان، لكن إحدى الصحف وصفته "بالمتخلي عن ثروته حديثاً"، فتراجعت عن ذكر الاقتراح!".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook