السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طائرات الأسد تقصف المباني والجرافات تهدمها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

واصل النظام السوري ارتكاب المجازر المروعة، متجاهلاً النداءات الموجهة إليه لوقف آلة القتل، إذ قتل 18 شخصاً بينهم نساء وأطفال في قصف جوي تعرض له مبنى لجأ إليه مدنيون في مدينة الباب في حين لا يزال 13 آخرون في عداد المفقودين، وأعدمت المليشيا التابعة له «الشبيحة» ميدانياً 16 شخصاً في دمشق، بينما قتل ستة أشخاص بينهم امرأة وطفلة وأصيب نحو 30 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في ضاحية جرمانا بريف العاصمة. اضافة اعلان
في الوقت نفسه هدمت جرافات تابعة للجيش السوري منازل في غرب دمشق أمس، في ما وصفه ناشطون بأنه «عقاب جماعي» لمناطق معادية للرئيس بشار الأسد، حسب (عكاظ).

وذكر ناشطون وسكان أن جرافات مدعومة بقوات قتالية هدمت مباني في منطقة الطواحين الفقيرة قرب طريق دمشق بيروت السريع.
من جهته، قال رئيس المجلس الوطني عبد الباسط سيدا إثر لقائه وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغالو: «نحتاج إلى تدخل إنساني ونطالب بتدخل عسكري من أجل حماية المدنيين السوريين».
سياسياً قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن رئيسها الجديد بيتر ماورر حث الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارة لسوريا بدأت أمس على تسهيل وصول عمال ومواد الإغاثة إلى المدنيين في البلاد التي تمزقها الحرب.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن مسؤولية تنفيذ تهديدات الجيش السوري الحر فيما يتعلق باستهداف المطارات المدنية ستلقى على المنفذين ورعاتهم، على حد سواء. وذكرت وسائل إعلام روسيا أن وزارة الخارجية الروسية تعتبر مثل هذه التهديدات غير مقبولة لكونها تنتهك القانون الدولي. وقال وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، أمس: إن بلاده تأمل في ألا يرتكب أحد حماقة التدخل العسكري في سوريا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook