الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشيخ العتيق للمعلمين: مَن مِن طلابكم سيصلي عليكم بعد مماتكم؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد الغفيري:
وجّه فضيلة الشيخ سعد بن عتيق العتيق مشرف التوعية الإسلامية بإدارة تعليم الرياض تساؤلاً لنصف مليون معلم ومعلمة مفاده: من سيصلي عليهم عند مماتهم؟ وكم من الطلاب الذين سيفرحون برحيلهم.اضافة اعلان
وقال العتيق لدى استضافته ببرنامج "نسمات" الذي عرض مساء أمس الاثنين على قناة المجد العامة إن التعليم مهنة عظيمة وهي مهنة الرسل وعلى جميع المعلمين والمعلمات استشعار مكانة التعليم وأهميته وحمل الأمانة العظيمة تجاه أبنائهم الطلاب.
وشدد العتيق على أن دور التربية مهم، بل هو مقدم على التعليم وعلى المعلمين أن يكونوا قريبين من تلاميذهم ويحرصوا على توجيههم وإرشادهم؛ فالكثير من المعلمين بينهم وبين تلاميذهم فجوات كبيرة تملؤها الضغينة، مما جعل بعض الأبناء يكرهون معلميهم، مشدداً على أن القرب من الطلاب وكسب قلوبهم هو الحل السليم وهو الطريق السهل في تربيتهم وتعليمهم واستصلاحهم. وفي أثناء حديثه ذكر قصة عن أحد المعلمين في منطقة الرياض الذي كان يعد أباً حنوناً لتلاميذه وقد توفاه الله وكان ثلثا طلاب مدرسته هم من تقدموا المصلين عليه، موجهاً سؤالاً لنصف مليون معلم ومعلمة من سيصلي عليهم بعد مماتهم؟ وكم من الطلاب الذين سيفرحون برحيلهم؟

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook