السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التعليم العالي تسمح لأولياء الأمور بتقديم وثائق (الابتعاث)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
شهد مركز تدقيق الوثائق والمعلومات بأحد فنادق جدة اليوم توافد عشرات الفتيات والشبان لتسليم وثائقهم إلى إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، إذ سمحت وزارة التعليم العالي لأولياء الأمور الإنابة عن بناتهم في تقديم الوثائق، ومتابعة إجراءات التدقيق.اضافة اعلان
ودعت الوزارة أولياء الأمور إلى التأكد من توافر جميع أصول الوثائق المطلوبة، وإحضارها مع صور واضحة من الوثائق الثبوتية والشهادات الدراسية، مشددة على لجانها العاملة بعدم استقبال أي طلب لم تكتمل وثائقه، أو لم يحضر استمارة الطلب مطبوعة بشكل كامل وموقعة منه التي تتوافر نماذجها على الموقع الإلكتروني للوزارة.
وأفادت بأنه يجري التواصل مع المتقدمات والمتقدمين المسجلين في المرحلة الثامنة ضمن برنامج الابتعاث الخارجي من خلال ثلاث وسائل للاتصال ليتم استدعاء من تقدموا عبر الاستمارة الإلكترونية وتنطبق عليهم شروط البرنامج إلى مراكز التدقيق، وذلك من خلال إرسال رسالة على الهاتف المحمول "الموبايل"، وعن طريق البريد الإلكتروني للمتقدمة أو المتقدم، أو بواسطة الإعلانات التي تنشر على موقع البرنامج الإلكتروني.
وتتواصل عملية استقبال الوثائق من الطلاب والطالبات المتقدمين للابتعاث اليوم في جدة، وسط توقعات بأن يتسلم مركز التدقيق وثائق نحو 5881 مرشحة ومرشحاً على مدار الأيام الثمانية المقبلة.
وكان برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي، قد أعلن في بيان له أن مراكز تدقيق الوثائق والمعلومات، ستستقبل اليوم في كل من جدة والمدينة المنورة وبريدة، المتقدمين والمتقدمات للدراسة ضمن المرحلة الثامنة، لتسلم صور الوثائق وتدقيق معلومات المتقدمين في جميع المراحل، البكالوريوس، والزمالة الطبية، والماجستير، والدكتوراه.
وأكدت الوزارة في بيان أمس، أن مركز تدقيق جدة يستقبل 5881 مرشحاً ومرشحة، على مدار 9 أيام، كما يستقبل مركز المدينة المنورة 1138 مرشحاً ومرشحة لمدة 3 أيام متتالية، فيما يستقبل مركز بريدة 647 مرشحاً ومرشحة على مدار يومين لكل من مرحلة البكالوريوس، والزمالــــة الطبية، والماجســــــتير، والدكتوراه.
وأضاف البيان أن المراكز تعمل خلال فترتين الأولى صباحية، تبدأ في تمام الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً، فيما تبدأ الفترة الثانية المسائية من الساعة 4:30 مساء وحتى الساعة 9 مساء، على أن يقتصر العمل في يوم الجمعة على الفترة المسائية فقط. لافتاً إلى أن المراكز تستقبل من انطبقت عليهم شروط الابتعاث وفق البيانات المدخلة في موقع الوزارة الإلكتروني، وتم اختيار أبرز الفنادق في المناطق المعلنة، لتوفير بيئة جيدة لاستقبال الطلاب والطالبات، وتوفير انسيابية الحركة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook