الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫الشيخ "السلمي" معلقاً على مهرجان جدة للكوميديا: تعاقب الأمة بكثرة منكراتها‬ (فيديو)

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال الدكتور عبدالله السلمي، الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء في قسم الفقه المقارن، تعليقاً على مهرجان جدة للكوميديا وما يثار حوله من اختلاط وسفور، إن الله قد يعاقب الأمة ليس بصلاحها، لكن بكثرة منكراتها.

اضافة اعلان

وتابع، خلال برنامج "الجواب الكافي"، على قناة المجد اليوم: "أنه جاء في الصحيحين، عن زينب بنت أبي سلمة، حدثته عن أم حبيبة بنت أبي سفيان، عن زينب بنت جحش: أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - دخل عليها يوماً فزعاً يقول: لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلق بإصبعيه الإبهام والتي تليها. قالت زينب بنت جحش، فقلت: يا رسول الله، أفنهلك وفينا الصالحون؟ قال نعم. إذا كثر الخبث"، والخبث عن أهل العلم، له معنيان، أولها انتشار المنكر مع عدم إنكاره، والآخر كثرة الخبثاء.

وأضاف: أن حمى هذا البلاد إنما قام على كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله، والبعد عن كل ما يخدش الحياء، والبعد عن المنكرات، وعلى هذا أتمنى وأطالب مثل غيرنا، أن تكون مثل هذه التصرفات بمنأى عن مجتمعنا؛ لأنها ربما تهدم أمن هذا البلد.

وأشار إلى أن أهل الشر يسعون جاهدين لتغيير واقعهم، فالسارق يريد أن يكون الناس مثله، وشارب الخمر يريد أن يكون المجتمع مثله.

وأكد: لا شك أن جهود الملك سلمان في بداية الولاية ظاهرة ملموسة، في إعزاز أهل الحق والدين، وإظهار دين الله - عز وجل - والمؤمل إن شاء الله أن تكون هذه التصرفات تجاوزات فردية، وهذا هو الظن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook