الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العمالة الوافدة ترفع أسعار مراييل الطالبات 100%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
تذمّر عدد من أولياء الأمور من ارتفاع أسعار مراييل مدارس البنات بمراحلها المختلفة في محال الخياطة بنسبة 100 %, بمناسبة العودة إلى المدارس التي استغلها العمالة الوافدة في ظل غياب الجهات المختصة.اضافة اعلان
وذكر عدد من الأمهات -حسب الجزيرة- أن الأسعار كانت تُراوح بين 70 و 90 ريالاً لمراييل طالبات المرحلة الابتدائية في حين وصل سعرها حالياً إلى أكثر من 120 ريالاً, فيما وصلت أسعار مراييل طالبات المتوسطة إلى 160 ريالاً.
وقالت أم سامي إن الأسعار اشتعل من قبل العمالة واستغلالهم في الوقت نفسه للمتأخرين عن الخياطة بإنجاز المريول في وقت قياسي بمضاعفة السعر الذي يفوق المعدل الطبيعي للمريول في الأيام العادية, مطالبة بضرورة مراقبة الأسواق حتى لا يقع أولياء الأمور فريسة لجشع بعض التجار.
فيما ذكرت أم ناصر أنه بدأ ارتفاع الأسعار والمنافسة بين الخياطين قبل شهر رمضان المبارك, حيث شهدت المحال حالة استنفار واستغلال جيوب الآباء بالأسعار الخيالية وباتت الزيادة تخضع للعرض والطلب، وهو ما يفتح باب التلاعب أمام العمالة والتجار من خلفهم.
ومن جانبه أشار يزيد الشهري تاجر أقمشة إلى أن عدداً كبيراً من العملاء يفضلون شراء الأقمشة وتفصيلها بناءً على تصاميم جديدة، بينما يوجد عدد بسيط يقومون بشراء المريول المدرسي الجاهز.
وذكر الشهري أن تغير الأسعار يعود لتغير الأسعار من المصنعين للأقمشة ومنها الصناعة المحلية بالإضافة إلى الأقمشة المستوردة من الصين والهند وغيرها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook