السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة «تواصل» لأخبار المملكة صباح الأحد

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

الأسبوع الحالي.. توقعات بأمطار غزيرة على بعض المناطق في المملكة

اضافة اعلان

تُشير بيانات النماذج العددية المُختلفة إلى أن خلال الفترة القادمة تعود الأمطار والحالات الجوية القوية على المملكة، بحسب ما نشر موقعArabiaWeather.

ويُتوقع أن يبدأ تدريجياً انتقال الاضطرابات الجوية نحو المناطق الداخلية من المملكة بمشيئة الله الأسبوع القادم؛ حيث يتوقع أن تبدأ بشمول أجزاء من وسط وشرق المملكة وشمال شرقها.

أولى الحالات ستكون عموماً محدودة التأثير، وستشمل مناطق الرياض والشرقية بشكل محدود يومي الأحد والاثنين، حيثُ يتوقع أن تظهر السُحُب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لهُطول الأمطار المتفرقة والتي قد تشمل العاصمة الرياض.

«العدل» تتبنى خطة لإنصاف المتضررين من مساهمتي العيد والجمعة

أكد مصدر عدلي أن وزارة العدل أعدت خطة عمل بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء لسرعة إنهاء إجراءات إعادة حقوق مساهمي العيد والجمعة، وأن كافة قضايا المساهمات محل عناية واهتمام الوزارة.

وأوضح أنه سيتم إشعار جميع المساهمين المتضررين برسائل بالموعد المحدد لكل منهم دون الحاجة لمراجعتهم لدائرة التنفيذ، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى للقضاء قام بتفريغ قاضيين من قضاة التنفيذ بالدمام لإنهاء موضوع التنفيذ في القضيتين وأن القضاة المفرغين لها بصدد استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالقضيتين.

 

وفاة مواطن وإصابة اثنين في تصادم 3 مركبات على طريق بقعاء - تربة

لقي مواطن مصرعه، وأصيب آخر بإصاباتٍ متفرقة، فيما نجا وافد من حادث تصادم وقع بين 3 سيارات في ساعةٍ متأخرة، أمس السبت، على طريق بقعاء- تربة.

«الزراعة» ترفع لـ «الداخلية» أسماء مُلاك إبل عطَّلوا أعمال لجان «كورونا»

قال المهندس صالح الحميدي، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية، إن هناك عدداً من مُربِّي الإبل لا يمتثلون لبرامج التقصي التي أعدتها الوزارة لأخذ العينات من الإبل للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا من عدمه، وبحسب توجيهات وزارة الداخلية فإنه سيتم رفع أسماء أصحاب الإبل الرافضين لأخذ العينات إلى الجهات الرسمية بالمنطقة للمشاركة ضمن أعمال فرق الوزارة تسهيلا لإجراءات جمع العينات اللازمة حيال حيوانات المربين، بحسب تصريحات للاقتصادية.

اليوم.. خادم الحرمين الشريفين يستقبل الرئيس الأفغاني لبحث القضايا المشتركة

يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم، في الرياض، الرئيس الأفغاني الدكتور محمد أشرف غني، ويتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

معرض الكتاب يُسدل الستار بمبيعات تجاوزت 70 مليون ريال

أسدل معرض الرياض الدولي للكتاب أبوابه، بعد عشرة أيام حظي فيها بإقبال كبير من محبي الثقافة والكتاب؛ حيث سجل المعرض أرقاماً قياسية في الحضور والشراء، وما إن دقت أجراس العاشرة مساء حتى أطفأ المعرض أضواء شمعته التاسعة مختتماً العرس الثقافي السنوي الذي شهد إقبالاً منقطع النظير، ما حدا باللجنة المنظمة إلى إغلاق بوابات الدخول مبكراً في تمام التاسعة والربع مساء تمهيداً لإخراج الزوار المتسوقين في صالات المعرض.

وتشير الإحصائيات الأولية إلى أن مبيعات دور النشر المشاركة في المعرض قاربت نحو 70 مليون ريال، ولعل التوسع الذي شمل عدد دور النشر المشاركة الذي وصل إلى 915 دار نشر من 29 دولة عربية وأجنبية، وتقليل مساحات الجهات الحكومية، والتنوع على مستوى الضيوف والمهتمين بمختلف الأنماط الثقافية والفنية والإبداعية، جعل من المعرض فرصة لعقد لقاءات شتى تتناول مجالات الثقافة المتنوعة، لتحقق شعار المعرض "الكتاب .. تعايش".

آليَّة جديدة لإشعار المستوردين بنتائج تحليل عينات بضائعهم

أفادت مصادر جمركية مطلعة، أن مصلحة الجمارك، بدأت في تطبيق آلية الإشعارات الخاصة بنتائج تحليل عينات بضائع المستوردين عبر المنافذ الجمركية حيث قررت ولأول مرة إشعار المستوردين الذين لديهم تعهد عدم تصرف بالبضائع، بنتائج تحليل العينات، إذا كانت سليمة أو إعادة تصدير البضاعة أو إتلافها، عبر رسائل نصية SMS.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook