الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(مرور جدة) يراقب المفحطين عبر الإنترنت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أكد المتحدث الإعلامي للإدارة العامة للمرور في جدة المقدم زيد الحمزي، أن مرور جدة يتابع مواقع الإنترنت بشكل كامل بواسطة عدد من الضباط والأفراد لرصد تنظيمات الشباب الخاصة بـ «التفحيط»، وأن فرق المرور تكون موجودة في المواقع التي يحددونها عن طريق الدوريات الرسمية والسرية.

اضافة اعلان

ووفقاً لما نشرته "الحياة"، قال الحمزي إن مرور جدة يحضر بشكل مكثف في هذه الساحات، وإن هذه الظاهرة قد تم الحد من انتشارها أخيراً، مقارنة بالأعوام السابقة بفضل تواجد المرور ووعي المجتمع الذي ساهم في الحد من هذه التصرفات، مضيفاً: "بيد أن مثل هذه الأمور تظهر وتطفو على السطح في مواسم الاختبارات النهائية لنهاية الفصول الدراسية".

وتأتي تصريحات المتحدث الإعلامي لـ "مرور جدة"، في ظل ما يجري تنظيمه عن طريق مواقع الشبكة الإلكترونية، التي تعتبر واجهة إعلامية لممارسي التفحيط في المملكة، إذ بمجرد كتابة مفردة «تفحيط» في محرك البحث العالمي «جوجل» تظهر3.850 مليون نتيجة بحثية، من بينها 1.420 مليون نتيجة بحثية خاصة بالمنتديات المتخصصــــــة والمعنيـــــة بالتفحيط.

ويصل عدد المشتركين في أحد المنتديات الإلكترونية إلى قرابة 65900 عضو، عوضاً عن الأقسام الفرعية المتخصصة في التفحيط في المنتديات العامة الكبرى، بينما تجد في موقع «اليوتيوب» قرابة 556 ألف فيديو نتيجة بحث عن كلمة تفحيط.

يذكر أنه بحسب المادة 69 من نظام المرور الصادر بتاريخ 26 / 10/ 1428 هـ، واللائحة التنفيذية له الصادرة بتاريخ 3/ 7/ 1429هـ، والمنشور على موقع "مرور منطقة الرياض"، يقضي النظام بعقوبة مرتكب مخالفة التفحيط في المرة الأولى بحجز المركبة 15 يوماً، ويعطى مخالفة مرورية مقدارها 1000 ريال، ويحال للمحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook