الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تطلق "كروم بوك بكسل" الجديد بسعر يبدأ من 999 دولاراً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

المعروف عن أجهزة حواسب "كروم بوك" التي تصنعها مختلف الشركات أنها رخيصة للغاية، حيث يمكن الحصول على جهاز جيد فقطً بـ 200 دولار تقريباً.

اضافة اعلان

ومع ذلك فقد سبق أن أطلقت جوجل الحاسب المحمول "كروم بوك" عالي المواصفات والسعر يدعى "كروم بوك بكسل"، واليوم أطلقت الشركة الجيل الثاني من جهازها المتميز بعد عامين من أول نسخة.

يأتي الجهاز الجديد بتصميم معدني ومعالج إنتل من الجيل الخامس core i5 مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وسعة تخزين 32 جيجابايت SSD كالعادة حيث تعتمد أجهزة كروم بوك على التخزين السحابي.

وأهم ما في الجهاز شاشته اللمسية وسريعة الاستجابة بدقة 2560 * 1700 بكسل مع كثافة بكسلات 239 بكسل في البوصة مع نسبة العرض إلى الارتفاع 3:2 وقياسها 12.9 بوصة.

وأضافت جوجل منفذين USB-C الحديث لجهازها حيث يعمل هذا المنفذ عدة وظائف معاً، فيمكنه الشحن ونقل البيانات أسرع والتوصيل مع الشاشة وغيرها في منفذ واحد.

ويتمتع كروم بوك بكسل ببطارية ذات سعة كبيرة للغاية، تقول جوجل أنها تكفي لأداء متواصل 12 ساعة، كما أثبتت اختبارات المراجعات أنها استمرت حتى 14 ساعة من العمل كما تدعم الشحن السريع خلال شحنه لربع ساعة تعطي أداء عمل ساعتين.

ويكلف الحصول على الجهاز بهذه المواصفات دفع 999 دولاراً، كما توجد من الجهاز نسخة بذاكرة عشوائية مضاعفة ومساحة تخزين مضاعفة وحتى معالج أفضل Core i7 بسعر 1299 دولاراً.

ويمكن شراء الجهاز من متجر جوجل بلاي وهو متاح في أمريكا فقط على أن يتوفر لاحقاً في أول متجر حقيقي لجوجل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook