الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السويد تناقض نفسها».. الشرطة «تنتهك» حقوق الإنسان ولا تعليقَ حكومياً (فيديو)

ssd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ملف حقوق الإنسان في السويد، يشوبه بعض الانتهاكات، المتكررة تجاه المسلمين، في ظاهرة تحدث عنها المهاجرون ورووا مأساتهم فيها، وفي القريب حادثة شهيرة لطفل مغربي تعرض لانتهاك حقوقي، حيث تعرض طفل لا يكاد يتجاوز عمره 9 سنوات، في واقعة مثيرة أثارت جدلاً في السويد، لاعتقال مهين وعنيف من رجل أمن بالمحطة الرئيسية للقطار بمدينة "مالمو" السويدية، حيث ألقاه أحدهما أرضاً، وجلس عليه بكل قوته ضاغطاً على وجهه وفمه.

اضافة اعلان

وتضمن المشهد المُصور طفلاً مغربياً كان يستغيث ويصيح بأعلى صوته، من فرط الخوف الذي استبد به بعد أن رماه رجل أمن سويدي على الأرض، حيث كان يضع الأصفاد في يديه، ويطلب منه الجواب عن أسئلته، بينما كان الطفل ممدداً دون حول ولا قوة، بسبب وزن الرجل الذي كان يجلس على بدنه الصغير.

ورغم تعنيف رجل الأمن السويدي للطفل المغربي، ووضعه ليده على فمه ووجهه بطريقة خشنة، فإن "الصغير" صاح في غفلة من حارس الأمن بأعلى صوته، وهو يرفع السبابة بالقول: "أشهد أن لا إله الله"، حيث علقت صحف سويدية بأن الطفل المغربي بدا كأنه يستعد للموت!".

وأفاد مهاجر مغربي من السويد، في تصريحات لصحيفة "هسبريس" المغربية، بأن ما حدث للطفل المغربي يعتبر أمراً مؤسفاً، و"ألفناه نحن المهاجرين خصوصاً المسلمين، حيث تكاد تحدث هذه الاعتداءات على المسلمين خاصة بشكل شبه يومي، سيما بعد أحداث "شارلي إيبدو".

ولم تبدِ الحكومة السويدية آنذاك، أي رد فعل، أو أي تعليق تجاه الشرطي، الذي خالف حقوق الإنسان، رغم ما تدعيها من تبنيها لحقوق الإنسان، واتهاماتها المتكررة للدول العربية بانتهاك حقوق الإنسان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook