السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهم الأنباء العالمية: تفجيرات في مصر.. وغموض حول تكريت.. والحوثيون يرفضون الحوار

خريطة العالم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

شهدت الساحة الدولية، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عدة أحداث هامة، نستعرض أبرزها في التقرير التالي:

اضافة اعلان

تفجيرات في مصر

اهتمت وسائل الإعلام، اليوم، بالتفجيرات المتتالية التي شهدتها مدينة العريش المصرية بشمال سيناء، صباح اليوم، وأسفرت عن 4 قتلى من بينهم ضابط بالقوات الخاصة المصرية، وفي الوقت نفسه شهدت المدن المصرية عدة تفجيرات.

استمرار المعارك في تكريت العراق

كما كان من أبرز الأحداث التي غطتها وكالات الأنباء اليوم استمرار المعارك في تكريت العراقية بين قوات الجيش العراقي، وميليشيات الحشد الشعبي الشيعية، وقوات إيرانية من ناحية ضد تنظيم داعش من ناحية أخرى، وعلى الرغم من أن الأنباء تأتي متواترة عن تقدم حثيث للقوات العراقية المدعومة من الميليشيات الشيعية وقوات الحرس الثوري الإيراني، إلا أن التضارب حول حقيقة الموقف في تكريت أضفى مزيداً من الغموض حول مسار المعارك هناك.

ضربات جوية ضد داعش

وعلى صعيد الحرب ضد تنظيم داعش، قال الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء: إن القوات الأمريكية وحلفاءها نفذوا 8 ضربات جوية ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، كما قادت القوات الأمريكية أربع ضربات جوية في سوريا.

وقال بيان الجيش: إن كل الضربات في سوريا وقعت قرب كوباني، وقصفت أربع وحدات تكتيكية للدولة الإسلامية، ودمرت تسعة مواقع قتالية ومركبة، وفي العراق نفذت أربع ضربات قرب كركوك، ودمرت مواقع قتالية، ومباني، ومركبات، ورشاشاً ثقيلاً، كما قصفت وحدات تكتيكية.

الحوثيون يرفضون نقل الحوار إلى الرياض

وفي اليمن، رفض الحوثيون نقل الحوار اليمني إلى خارج العاصمة صنعاء التي تخضع لسيطرتهم؛ وذلك رداً على ترحيب دول مجلس التعاون الخليجي بعقد مؤتمر للحوار في الرياض؛ تلبية لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي.

استمرار الأزمة الأوكرانية

وفيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، قال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، يوم الثلاثاء: إن حل أزمة أوكرانيا لا يزال بعيداً، وأن العاصمة "كييف" لا تزال بحاجة إلى الكثير من الدعم بالنظر إلى حالة اقتصادها المتدهورة.

وأضاف في تصريحات أثناء زيارة لبلغاريا: "الطريق الذي نسير فيه ربما هو أول خطوة في سبيل تهدئة الموقف، لكننا نعلم جميعاً أننا لا نزال بعيدين جداً عن الحل".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook