الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تركيا تمنع مؤقتاً دخول لاجئين سوريين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – رويترز:
بدأت تركيا في حجز آلاف السوريين على الجانب السوري من الحدود بشكل مؤقت في الوقت الذي تبذل فيه جهودا مضنية لاستيعاب موجة متزايدة من اللاجئين.اضافة اعلان
وقال مسؤول تركي وشهود إن ما لا يقل عن ألفي شخص فارين من العنف في سوريا منعوا من دخول تركيا عند أحد المعابر الحدودية غير الرسمية في إقليم هاتاي بجنوب تركيا.
وأضاف المسؤول لرويترز شريطة عدم الكشف عن اسمه: "لم يعد لدينا أماكن لإيواء هؤلاء الناس. نعمل على إنشاء أماكن إيواء وعندما تكتمل سنسمح لهم بالعبور."
وقال إن السلطات تقدم للاجئين معونات غذائية وإنسانية عبر سياج الأسلاك الشائكة الذي يمثل اغلب حدود تركيا مع سوريا بطول 900 كيلومتر والتي تدافع عبرها عشرات الآلاف من السوريين خلال الانتفاضة التي مضى عليها 17 شهراً.
وتمنى المسؤول أن يسمح للاجئين بالعبور في وقت لاحق.
وزاد عدد اللاجئين السوريين في تركيا إلى المثلين تقريباً خلال الشهرين الماضيين ليتجاوز 80 ألفا وأعلنت أنقرة بالفعل أنها تواجه صعوبة في استيعابهم.
وكان وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو قال الأسبوع الماضي إنه قد لا توجد مساحة في تركيا لإيواء اللاجئين إذا زاد عددهم عن 100 ألف. وأشار إلى أن الأمم المتحدة ربما تحتاج لإنشاء "منطقة آمنة" داخل سوريا.
وتدفق ما يزيد عن 200 ألف سوري على الدول المجاورة منذ بداية الصراع، وهو ما تجاوز تقييماً للأمم المتحدة ببلوغهم 185 ألفاً بنهاية العام ويزداد إحباط تركيا التي تشهد أعلى معدل من تدفق اللاجئين مما تراه استجابة دولية بطيئة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook